Accessibility links

Breaking News

أوروبا تعزز إجراءات الأمن بعد اعتداء برلين


الشرطة قرب قصر باكينغهام في لندن/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إلسي مِلكونيان:

عززت الشرطة البريطانية الأربعاء، 21 كانون الأول/ديسمبر، الإجراءات الأمنية في محيط قصر باكينغهام ومنعت حركة السير أمامه أثناء تغيير الحرس، حفاظاً على أمن عدد كبير من العسكريين وحشود كبرى من السياح الذين يتواجدون في ذاك المكان، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويجري تغيير الحرس الملكي أمام القصر يوميا من نيسان/أبريل حتى نهاية تموز/يوليو وكل يومين بقية السنة، وهو حدث يجتذب آلاف السياح.

وأوضحت الشرطة أنها قامت بتسبيق موعد دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ إثر مقتل السفير الروسي في أنقرة وحادثة برلين، حيث قام سائق شاحنة بدهس مواطنين في سوق الميلاد، مخلفاً 12 قتيلا الإثنين.

وأكدت شرطة لندن أنها وضعت "خططاً مفصلة لحماية التجمعات العامة خلال فترة الميلاد ورأس السنة".

وحُدد مستوى الإنذار الإرهابي في بريطانيا منذ آب/اغسطس بدرجة "خطير"، وهي الرابعة على مقياس من خمس درجات.

وفي مطلع كانون الأول/ديسمبر، اعتبر أليكس يونغر، رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية، أن تنظيم داعش والحرب في سورية والعراق يشكلان تهديداً "غير مسبوق" بوقوع اعتداءات في بريطانيا.

تأهب أوروبي لمكافحة تمويل الإرهاب

وفي نطاق أوسع، عرضت المفوضية الأوروبية الأربعاء سلسلة من الإجراءات الجديدة لتعزيز الآليات القضائية الأوروبية لمكافحة تمويل الإرهاب، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

واقترحت المفوضية تدبيرا يتيح اعتبار تبييض الأموال جريمة جزائية، والعمل على "سد الثغرات" في القوانين الوطنية لكل بلد في هذا المجال وتعزيز الرقابة على حركات الأموال السائلة بما يتعلق بالأشخاص الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي أو يخرجون منه وبحوزتهم 10 آلاف يورو على الأقل.

ومن الإجراءات الأخرى أيضا توسيع "الرقابة الجمركية لتشمل أيضاً المال السائل المرسل عبر الطرود البريدية أو عبر الشحن، ومراقبة تحرك الأحجار الثمينة والذهب".

كما قدمت المفوضية أيضا، الأربعاء، اقتراحات لتحسين "نظام شنغن للمعلومات" بين السلطات القضائية والشرطة بشكل خاص لدى الدول الأوروبية، بهدف زيادة فعالية هذا النظام في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال ديمتريس افراموبولوس، المفوض الأوروبي المكلف شؤون الهجرة في هذا الاطار "في المستقبل لن نفقد أي معلومة أساسية تتعلق بنشاط إرهابي محتمل أو لمهاجرين في وضع غير قانوني يجتازون الحدود".

وسيقوم البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء بدراسة هذه الاقتراحات في وقت لاحق.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG