Accessibility links

القوات العراقية تسيطر على 80 في المئة من الجانب الشرقي للموصل


جنود عراقيون على سطح منزل خلال معركة الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلن المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب العراقية، صباح النعمان، الأربعاء، 11 كانون الثاني/ يناير، أن قواته تسيطر على ما لا يقل عن 80 في المئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل، بحسب ما نقلته عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

إلى ذلك قال ضباط في أرض المعركة إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتقدم في حي الصدّيق شمال شرق المدينة. كما أعلن الجهاز على صفحته في موقع فيسبوك، تحرير كل من (حي المالية) في المحور الشرقي، و(حي 7 نيسان) في المحور الشمالي للساحل الأيسر (الشرقي).

وأفاد بيان عسكري أن "القوات العراقية اشتبكت مع المتشددين في منطقة أبعد باتجاه الجنوب سعياً للبناء على مكاسب حققتها على امتداد ضفة النهر الذي وصلت القوات إليه الأسبوع الماضي لأول مرة في الحملة المستمرة منذ ثلاثة أشهر"، حسب وكالة رويترز للأنباء.

لكن القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة لا يزال تحت سيطرة عناصر تنظيم داعش بشكل كامل، ومن المتوقع أن تواجه القوات العراقية مقاومة أكبر هناك، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن جهة أخرى، قرر مجلس الوزراء الألماني الأربعاء تمديد تواجد 150 جندياً من مواطنيه يدربون مقاتلين أكراد شمال العراق لمواجهة تنظيم داعش.

ويشارك في الهجوم لاستعادة مدينة الموصل الذي تدعمه الولايات المتحدة للقضاء على داعش نحو عشرات آلاف المقاتلين من القوات العراقية والمقاتلين الأكراد والفصائل الشيعية المسلحة.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG