Accessibility links

Breaking News

قوات مكافحة الإرهاب تنتظر أمرا بالتوجه غرب الموصل


جنود عراقيون في الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي الأربعاء، 18 كانون الثاني/يناير، تحرير قواته جميع المناطق الواقعة ضمن قاطع مسؤولياته في الساحل الأيسر لمدينة الموصل والبالغة 83 حيا.

وقال الأسدي في حديث لراديو سوا إن قواته بانتظار أوامر القيادات الأمنية للمشاركة في بقية عمليات تحرير مدينة الموصل، في إشارة إلى الساحل الغربي الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش.

فيما أكد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله مواصلة القوات المشتركة عمليات تحرير ما تبقى من أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل، نافيا المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن تحرير شرق الموصل بالكامل.

وأوضح يار الله في حديث لراديو سوا أن "بعض المناطق في ساحل المدينة الأيمن لا تزال تشهد اشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر داعش".

وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة هو من يمتلك صلاحية اعلان بدء أو انتهاء العمليات العسكرية".

يذكر أن القوات العراقية باتت تسيطر على الجانب الشرقي من مدينة الموصل الذي استعادته من تنظيم داعش ليصبح شرق المدينة بكامله تقريبا تحت سيطرة الجيش العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي أن القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد تنظيم داعش في غرب الموصل، وهي منطقة لا يزال التنظيم المتشدد يسيطر عليها بالكامل، دون الخوض في تفاصيل.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG