Accessibility links

Breaking News

مصر: إحالة 304 أشخاص للمحاكمة للاشتباه بصلتهم بهجمات مسلحة


عناصر في قوات الأمن المصرية/ وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

أعلنت النيابة العامة في مصر مساء الأربعاء، 18 كانون الثاني/يناير، إحالتها 304 أشخاص من أعضاء "حركة حسم الإرهابية الى القضاء العسكري يشتبه بتورطهم في 14 جريمة"، بينهم قادة في تنظيم الإخوان المسلمين المحظور متواجدون في تركيا، بتهمة تنظيم جماعات تبنت عدة هجمات في القاهرة العام الماضي.

وذكر بيان للنيابة العامة أن المشتبه بهم الذين يعيش عدد منهم في الخارج أسّسوا حركة حسم التي تبنت عدة اغتيالات وهجمات في القاهرة ودلتا النيل.

وتصاعدت الهجمات المسلحة ضد الشرطة عقب إطاحة الجيش المصري بالرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي عام 2013، فيما أنكر تنظيم الإخوان صلته بأي أعمال عنف.

وأضاف البيان أن "المتهمين عقب ضبط الكثير من قيادات جماعة الإخوان اتفقوا على إحياء العمل المسلح للتنظيم بعد التضييق الأمني عليهم".

كما اتهمهم بتشكيل تنظيم آخر يطلق عليه "لواء الثورة" ظهر العام الماضي وتبنى عدة هجمات في القاهرة بينها اغتيال عميد في الجيش في تشرين الأول/أكتوبر، موضحا أن من بين المشتبه بهم قادة وعناصر في تنظيم الإخوان فروا من حملة الاعتقالات إلى تركيا.

وكان تنظيم "حسم" قد نشر قبل أسبوع مقطع فيديو توعد فيه قوات الأمن بمزيد من الهجمات كما كشف فيه عن كيفية تنفيذه بعض من الهجمات ضد رجال الشرطة وبعض رجال القضاء.

وأظهر الفيديو تدريبات عناصر التنظيم في مناطق صحراوية نهارا ومساء باستخدام السلاح، كذلك تلقي عناصره الملثمين تعليمات في قاعة بواسطة جهاز عرض إليكتروني.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG