Accessibility links

Breaking News

ترامب وأردوغان يتفقان على التعاون الأمني في محاربة الإرهاب


الرئيس ترامب خلال اتصال هاتفي في المكتب البيضاوي/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

أعلنت أنقرة الأربعاء، 8 شباط/فبراير، عن اتفاق الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان في أول اتصال هاتفي بينهما، على التعاون "في محاربة الجهاديين في سورية"، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الرئاسة التركية قوله إن "رئيسا الدولتين في حلف شمال الأطلسي اتفقا أيضا على زيارة لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مايك بومبيو إلى تركيا الخميس".

وفي هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بحث الرئيسان التعاون في معركة تركيا للسيطرة على مدينة الباب السورية من تنظيم داعش، و على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش.

وأطلقت تركيا المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش، في آب/أغسطس 2016، توغلا آحادي الجانب في سورية دعما لفصائل معارضة سورية من أجل تطهير حدودها من الجماعات المسلحة وأيضا إبعاد مجموعات كردية سورية.

وشدّد أردوغان في الاتصال الهاتفي على أهمية المعركة ضد العمال الكردستاني مؤكدا أن واشنطن يجب ألا تدعم وحدات حماية الشعب أو حزب الاتحاد الديموقراطي.

وقال أردوغان ايضا إن "تركيا تتوقع من واشنطن أن تساند أنقرة في حملتها ضد الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة"، والذي تتهمه بتدبير الانقلاب الفاشل ضد أردوغان في منتصف تموز/يوليو 2016، وفقا للمصدر.

من جهته، أعلن البيت الأبيض في بيان أن "الرئيس ترامب جدد الدعم الأميركي لتركيا بصفتها شريكا استراتيجيا وحليفة في الأطلسي، وثمّن كل المساهمات في الحملة ضد تنظيم داعش".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG