Accessibility links

Breaking News

الأمم المتحدة تحاول جمع ملياري دولار لمساعدة اليمن


أطفال نازحون في اليمن يتلقون مساعدات إنسانية/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إلسي مِلكونيان:

تسعى الأمم المتحدة لجمع مبلغ قدره 2.1 مليار دولار لتؤمن مساعدات هذه السنة لنحو 12 مليون شخص في اليمن تضرروا من النزاع، أي قرابة نصف عدد سكان هذا البلد.

وقال ستيفن أوبراين الأربعاء، 8 شباط/فبراير، وهو مسؤول العمليات الإنسانية لدى الأمم المتحدة إن "سنتين من الحرب الحقتا الخراب باليمن وبملايين الأطفال والنساء والرجال الذين هم بحاجة ماسة لمساعدتنا. وبدون دعم دولي، فإنهم يواجهون خطر التعرض لمجاعة عام 2017".

وأضاف أوبراين أن "الشركاء في الوكالات الإنسانية مستعدون للعمل، لكنهم بحاجة إلى إمكانية وصول سريعة وبدون عراقيل لموارد مناسبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية".

وتمكنت الأمم المتحدة وشركاؤها الإنسانيون في العام الماضي من مساعدة 5.6 مليون شخص. لكن في هذا العام هناك حوالي 18.8 مليون شخص بحاجة لمساعدة في اليمن بحسب الأمم المتحدة، بينهم حوالي 10 مليون شخص متضررون بشدة من النزاع وبحاجة "لمساعدة إنسانية فورية" بما يشمل 2.1 مليون طفل يعانون من سوء التغذية.

ومنذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في آذار/مارس 2015 قتل أكثر من 7400 شخص وأصيب أكثر من 40 ألفاً بجروح في النزاع في اليمن حيث فشلت كل وساطات الأمم المتحدة وسبعة اتفاقات لوقف إطلاق النار.

ويواجه المدنيون أوضاعاً معيشية وصحية صعبة. وزاد الأمر سوءاً إغلاق مطار صنعاء منذ آب/أغسطس 2016 لأن ذلك منع المدنيين من إمكانية التوجه للعلاج في الخارج.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG