Accessibility links

Breaking News

السلطات الفرنسية تشدد إجراءاتها لضمان أمن مهرجان نيس


قوة من الشرطة الفرنسية في العاصمة باريس/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة علي قيس:

وضعت الحكومة الفرنسية تدابير أمنية مشددة لإحاطة مهرجان نيس الشعبي الـ133 الذي يصادف السبت، 11 شباط/فبراير، في المدينة الواقعة جنوب شرق فرنسا.

وشهدت مدينة نيس اعتداء مروعا في 14 تموز/يوليو 2016، لكنّ الأهالي والسلطات أصروا على المضي بهذا الحدث السياحي، وسيتجنب الكرنفال جادة الكورنيش التي لم يسمح بتنظيم أي نشاط فيها حتى الذكرى الأولى للاعتداء تكريما للضحايا.

كما منعت اكسسوارات التنكر المثيرة للشبهة مثل سيوف القراصنة والبنادق والمسدسات.

وقال محافظ منطقة الألب-ماريتيم جورج فرنسوا لوكليرك، خلال مؤتمر صحافي إلى جانب مساعده كريستيان استروسي، إنه "لم يسبق أن كان مستوى التدابير الأمنية مرتفعا إلى هذا الحد في احتفال من هذا النوع في نيس"، مضيفا "تعالوا بدون حقائب"، في دعوة للمشاركين بالكرنفال.

وسيزين الكرنفال بباقات ضخمة من الزهور و17 عربة، تسير في مؤخرتها عربة "ملك الطاقة" وهو الموضوع الذي اختير لمهرجان هذه السنة.

وسيحاط مكان كرنفال نيس وهو من أكبر الكرنفالات في العالم مع مهرجاني ريو دو جانيرو (البرازيل) والبندقية (ايطاليا) للمرة الأولى خلف حواجز.

ومن المقرر أن يتم الدخول إليه عبر 36 بوابة أمنية يشرف عليها 200 عنصر أمني، واستشارت البلدية شركة إسرائيلية لمساعدتها في تنظيم التدابير.

وأكد المحافظ أنه جرى العمل لتفادي عدد كبير من السيناريوهات. وقال "نحن نحمي كل مدينة نيس خلال هذه الفترة"، مشيرا إلى اعتماد "نهج جديد يعتمد على وسائل جديدة تماما" فضل عدم الاعلان عنها.

من جانبه قال استروسي "بادرنا إلى حصر الكرنفال، ليس لجهة حجم الفعاليات وإنما في المحيط الذي ينبغي حفظ الأمن فيه".

وأضاف "لم يكن واردا أن نتخلى عن إقامة المهرجان الذي يعد تقليدا قديما جدا لمدينتنا وساهم في اشعاعها الثقافي، كان المتوحشون والإرهابيون سيحققون انتصارا إضافيا لو ألغي".

مع ذلك يتوقع أن يشارك هذه السنة أقل من 400 ألف شخص اجتذبهم المهرجان السنة الماضية نظرا للتأخر في الترويج له بسبب التعديلات التي أدخلت عليه لدواع أمنية.

يستمر مهرجان نيس حتى 25 شباط/فبراير ويحتفي به كذلك أصحاب الفنادق مع توقع إشغال 215 ألف حجز فندقي وفق المكتب السياحي، وتوفير 1800 وظيفة مباشرة و30 مليون يورو من العائدات الاقتصادية في حين بلغت كلفته ستة ملايين يورو، وفق البلدية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG