Accessibility links

Breaking News

أف- 16 عراقية تستهدف البغدادي ولا تأكيدات على إصابته


طائرة أف 16 عراقية تستعد للإقلاع في قاعدة بلد بمحافظة صلاح الدين/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إرفع صوتك:

نفذت القوة الجوية العراقية بناء على معلومات وفرتها "خلية الصقور الاستخبارية" عملية وصفت بأنها ""نوعية" لاستهداف قيادات عليا في تنظيم داعش كانوا يجتمعون في قضاء القائم، أقصى غرب الأنبار، عبر "متابعة رتل نقل الإرهابي أبو بكر البغدادي وبعض القيادات من الأراضي السورية حتى دخوله إلى الأراضي العراقية في قضاء القائم".

وتتضمن رواية الإعلام الحربي العراقي التابع لقيادة العمليات المشتركة العراقية بحسب بيان صادر الإثنين، 13 شباط/فبراير، التفاصيل التالية:

- تحرك رتل مكون من ثلاث عجلات نوع لاندكروز (تويوتا) يوم 9 شباط/فبراير 2017 من ريف الرقة واستقر في منطقة السويعية أطراف منطقة ألبو كمال (على الحدود العراقية-السورية)، وفي اليوم التالي تم استبدال المركبات بثلاثة أخر نوع (بيك آب).

- كانت هناك طائرتان مسيّرتان يديرهما مركز استطلاع (لحماية) أبو بكر البغدادي حيث كان المسؤول عنهم أبو عمار العراقي وأصله من مدينة سامراء.

- توجه الرتل إلى منطقة العبيدي (في محافظة الأنبار) بعد إرسال قوة ت(تابعة لداعش) لاستطلاع جميع القاطع، وانتشار قوة بمنطقة حصيبة، كما تم قطع الإنترنت عن قضاء القائم و ألبو كمال بشكل كامل.

-استقر الرتل في منطقة العبيدي، وتحديدا في مضافة تابعة إلى "ديوان الخلافة" تعود إلى أبو خليل العزاوي، وكان رفقة البغدادي أبو عبد الله الأنباري، المسؤول عن الملف الأمني وستة من القادة، إذ كان الهدف من قدوم البغدادي هو الاجتماع بالقيادات العراقية والأجنبية لعلاج الانهيار الحاصل في الموصل واختيار خليفة له.

- توجه الرتل يوم السبت، 11 شباط/فبراير 2017، إلى قرية الزلة وتحديدا إلى منزل مكون من طابق واحد داخل بستان. وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة تم استهداف مكان الاجتماع بطائرة F-16 تابعة للقوة الجوية العراقية بضربة جوية مباشرة، أدت إلى مقتل 133 ارهابيا ومن ضمن القتلى كل من:
أ‌- أبو جنات الراوي
ب‌- أبو عائشة العراقي
ت‌- أبو مالك التلعفري
ث‌- أبو زيد مسؤول الاعلام
ج‌- أبو محمود الحيالي والي الفرات
ح‌- أبو حسين القريشي مسؤول ملف الكيمياوي
خ‌- أبو أسيد قيادي في ولاية الموصل من تلعفر
د‌- هشام أبو حنيفة البلجيكي
ذ‌- عبد القادر الرقاوي أبو محمد
ر‌- نزار محمود دهش أبو دعاء
ز‌- أبو مالك الجزرواي
ف-لم ترد تأكيدات على إصابة البغدادي

ومن المعلوم أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن في مقابلة متلفزة الأسبوع الماضي أن قوات بلاده لديها معلومات عن حركة زعيم داعش أبو بكر البغدادي.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG