Accessibility links

Breaking News

الجيش المصري يعلن تحرير 13 مصرياً في ليبيا


مصريون عائدون إلى بلادهم جراء أعمال العنف في ليبيا/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلن الجيش المصري الثلاثاء، 14 شباط/فبراير، تحرير عدد من المواطنين المصريين من قبضة جماعة مسلحة في منطقة أجدابيا شرق ليبيا، والتي تقع على بعد 160 كيلومترا جنوب بنغازي.

وقال الناطق باسم الجيش المصري في بيان مقتضب على صفحته في موقع فيسبوك إن "القوات المسلحة تمكنت بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي من الإفراج عن 13 مصريا كانوا مختطفين لدى إحدى العصابات الإجرامية المسلحة بمنطقة أجدابيا الليبية".

ونشر الجيش المصري على الصفحة ذاتها صوراً للمختطفين الذين تم الاتصال بذويهم لإنهاء إجراءات عودتهم للبلاد.

وأوضح مسؤول في المكتب الإعلامي للجيش المصري أن "الجيش الليبي هو الذي قام بعملية التحرير على الأرض في أجدابيا"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المصريون في ليبيا لاعتداءات. ففي شهر آب/أغسطس، تم تحرير 23 مصرياً اختطفوا من قبل مسلحين قرب البريقة. وقبل ذلك في شهر كانون الثاني/يناير، حرّرت السلطات المصرية والليبية 20 مصرياً اختطفوا قرب مدينة الجفرة.

وفي شباط/فبراير 2015، قتل تنظيم داعش 21 مصريا قبطياً في ليبيا ذبحاً. وردّت مصر على ذلك بقصف مواقع تابعة للتنظيم في ليبيا، كما دعت القاهرة إلى تدخل عسكري دولي.

وعلى الرغم من كل هذه الحوادث، لا يزال آلاف المصريين، وخصوصاً عمال في قطاع البناء، يعملون أو يتطلعون للعمل في ليبيا بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والبطالة في بلادهم.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG