Accessibility links

Breaking News

شهود عيان: داعش يعدم 13 شخصا بالجانب الأيمن للموصل


مقاتل عراقي يزيل لافتة تحمل شعار تنظيم داعش في منطقة المجموعة الثقافية شرقي الساحل الأيسر في الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة (إرفع صوتك):

أفاد شهود عيان من مدينة الموصل بقيام تنظيم داعش الأربعاء، 15 شباط/ فبراير، بإعدام 13 مدنياً عبر إغراقهم في المياه وهم مقيّدون في أقفاص حديدية بعد اتهامهم بالتعاون مع القوات الأمنية العراقية في الجانب الأيمن (الغربي من الموصل).

وأكد الشهود لموقع (إرفع صوتك) أن "جهاز الأمن الوطني كثّف من عمليات الدهم والتفتيش بحثا عن المطلوبين من داعش في الساحل الأيسر". وأضافوا أن تلك العمليات "التي نفذت بتعاون كبير من قبل الأهالي أسفرت حتى الآن عن اعتقال عدد من عناصر التنظيم كانوا يختبئون في منازلهم، والعثور على سجن كبير كان يستخدمه التنظيم".

ووفقا للمصادر، فإن المسؤول العام لاستخبارات داعش، حقي إسماعيل العامري، قتل غربي الموصل، ويعتقد أنه قتل في غارات جوية.

وفي السياق الأمني أيضا، سمعت مساء الثلاثاء أصوات انفجارات جراء سقوط صواريخ في مناطق وسط الساحل الأيسر أطلقها تنظيم داعش من الجانب الأيمن الخاضع لسيطرته، بحسب المواطنين في اتصال هاتفي مع موقع (إرفع صوتك).

على الصعيد الإنساني، أكد الشهود أن حركة الأسواق لم تتأثر بالهجمات التي ينفذها داعش مستهدفا بها المدنيين في الجانب الأيسر.

كما شهدت بعض مدارس الجانب المحرر فتح أبوابها للدوام الرسمي، بعد إغلاقها لنحو أسبوع خوفا من استهدافها بواسطة الطائرات الملغمة والمسيرة عن بعد، التي صعّد التنظيم من استخدامها في الفترة الأخيرة.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG