Accessibility links

Breaking News

أهالي الجانب الأيمن من الموصل ينتظرون التحرير


عنصر من القوات عراقية شمال الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

بقلم علي قيس:

"بدأ الارتياح ينتاب أهالي الجانب الأيمن بعد البدء الفعلي لعمليات تحرير الجانب"، يقول محمد الموصلي القاطن في مركز الأيمن، مضيفا في اتصال مع موقع (إرفع صوتك) "كنا قلقين من أن يتأخر انطلاق عمليات تحرير مناطقنا، بل كنا خائفين من عدم انطلاقها، في وقت نعاني فيه من نفاذ كل مستلزمات الحياة المادية والنفسية".

وتابع محمد الذي اختار هذا الاسم خوفا من انتقام داعش "حتى الآن العمليات العسكرية بعيدة عن منطقتنا لكن أحاديث الشارع تؤكد اقتحام قرية ألبو سيف (الواقعة على هضبة تشرف على مطار الموصل جنوبي المدينة)، حيث تبعد عن المطار نحو كيلومتر واحد"، مضيفا "كما تشير الأحاديث التي يتناقلها الناس إلى تحرير القوات العراقية لقرية اللزاكة المطلة على معسكر الغزلاني".

ووفقا لشهود عيان، فإن سبعين عنصرا أجنبيا معظمهم قناصين كانوا متمركزين في مجمع طبي في الجانب الأيمن قتلوا في ضربة جوية.

كما أكد الشهود أن "عناصر التنظيم بدأوا بالانسحاب من مناطق انتشارهم دون قتال، متوقعين انهيار الدفاعات البشرية للتنظيم مع اقتراب القوات المحررة".

وأفاد الشهود كذلك أن عشرات عناصر داعش شرعوا بالتحصن في الأحياء القديمة من الموصل وخاصة مناطق الفاروق وباب السراي والكورنيش وباب الطوب وشارع خالد بن الوليد والدواسة وشارع حلب ومحلة السجن.

تكفير الطلبة

وفي الساحل الأيسر، اعتقلت القوات الأمنية عنصرا من داعش كان يهدد مدارس دجلة والحضارة وزهرة المدائن في حي الزهور شرق الموصل.

وقال حامد الطائي من سكنة الحي في حديث لموقع (إرفع صوتك) إن "العنصر وجه حديثه لهيئات التدريس داخل تلك المدارس قائلا، كنتم في زمن الخلافة ترفضون الدوام، واليوم في زمن الردة التحقتم بالدراسة، لقد حلّ القصاص بكم".

وأكّد أن العنصر كان يرتدي حزاما ناسفا لكن مباغتة القوات الأمنية له داخل مدرسة زهرة المدائن حال دون تفجيره.

وفي حي الزهور أيضا، فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه على تجمع للمواطنين عند أحد أفران الصمون، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم، كما ألقت طائرة مسيرة تابعة للتنظيم قنبلة على المواطنين من دون أصابات، وفقا لحامد.

فيما انفجرت سيارة مفخخة في سوق النبي يونس مستهدفة المدنيين من دون معرفة تفاصيل عن أعداد الضحايا، حيث منعت القوات الأمنية التجول في الحي وقطعت الطرق المؤدية إليه.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG