Accessibility links

Breaking News

التحالف: على تركيا محاربة داعش بدل مهاجمة منبج


عناصر في قوات سورية الديموقراطية/وكالة الصحافة الفرنسية

المصدر - موقع الحرّة:

دعا نائب قائد التحالف الدولي ضد داعش الجنرال البريطاني روبرت جونز، تركيا إلى التركيز على مهمة التصدي لتنظيم داعش بدل مهاجمة مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ويأتي كلام جونز بعد يوم من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الخطوة الجديدة لعملية "درع الفرات" بعد السيطرة على مدينة الباب ستكون مدينة منبج، وذلك لطرد "قوات سوريا الديمقراطية" منها.

ودعا الجنرال البريطاني في لقاء مع صحافيين على هامش اجتماع استضافته وزارة الخارجية البريطانية بمشاركة 38 دولة من الدول الأعضاء في التحالف الدولي، إلى ضرورة التركيز على التصدي لداعش.

وأشار إلى أن التنظيم المتطرف "هُزم في مدينة منبج التي تخلصت من هذه الآفة"، مؤكداً مواصلة العمل مع تركيا وبقية الحلفاء على "الهدف الوحيد المتمثل في هزيمة داعش".

ولفت جونز إلى أن "شركاءنا في سورية، قوات سوريا الديمقراطية، يقومون بعزل الرقة عاصمة داعش المعلنة واستعادوا مساحات شاسعة من الأرض".

وأضاف "من المهم لأمننا في أوروبا والغرب عموما، أن يتم تطهير هذه المدينة كي نتصدى للمؤامرات الإرهابية الخارجية التي يحيكها داعش. ونتوقع في الأسابيع المقبلة أن يبدأ شركاؤنا الهجوم على الرقة".

وتقف أنقرة موقفا عدائيا من قوات سوريا الديمقراطية لأن القوة الرئيسية فيها هي وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها منظمة إرهابية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG