Accessibility links

Breaking News

ميركل توجه رسالة لأردوغان


قوات الأمن تنتشر في العاصمة التركية بعد إعلان نتائج الاستفتاء

المصدر - موقع الحرّة:

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الإثنين، 17 نيسان/أبريل، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى "حوار قائم على الاحترام" مع كل الأحزاب السياسية بعد الاستفتاء الشعبي الذي أجري على التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس.

وجاء في بيان مشترك ومقتضب لميركل مع وزير الخارجية سيغمار غابرييل أن "الحكومة (الألمانية) تنتظر من الحكومة التركية بعد حملة انتخابية شاقة، السعي الآن إلى حوار قائم على الاحترام مع كل القوى السياسية وفي المجتمع".

حض الاتحاد الأوروبي الأحد السلطات التركية على السعي إلى أوسع توافق ممكن بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان في استفتاء على تعزيز سلطاته يثير مخاوف المعارضة.

وتوترت العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي خلال الحملة التي سبقت الاستفتاء، وخصوصا بعدما منعت مدن في ألمانيا وهولندا إقامة تجمعات مؤيدة لأردوغان.

وأضاف بيان الاتحاد أن "التعديلات الدستورية وخصوصا كيفية تطبيقها سيتم تقييمها في ضوء التزامات تركيا بوصفها دولة مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي وعضوا في مجلس أوروبا".

وتابع "نشجع تركيا على أن تأخذ قلق مجلس أوروبا وتوصياته في الاعتبار، ويشمل ذلك ما يتعلق بحالة الطوارئ" السارية في تركيا منذ محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو من العام الماضي.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 001202277365

التعليقات

XS
SM
MD
LG