Accessibility links

Breaking News

الجيش العراقي يتوغل بمناطق شمال حديثة ويقتل العشرات من داعش


قوة قتالية من الجيش العراقي في عملية سابقة شمال شرق قضاء حديثة/وكالة الصحافة الفرنسية

بقلم علي قيس:

نفذت قطعات من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة في الجيش العراقي وبمشاركة الحشد العشائري في محافظة الأنبار، هجوما على مواقع لتواجد عناصر تنظيم داعش شمال قضاء حديثة (غرب الأنبار).

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي إن "العملية كانت دفاعا تعرضيا لمواقع يستخدمها عناصر داعش في قصف المناطق التي تتواجد فيها القوات الأمنية"، مضيفا في حديث لموقع (إرفع صوتك) أن "القوات الأمنية نجحت في التوغل مسافة 30 كم باتجاه شمال سد حديثة وتمكنت من قتل العشرات من مسلحي التنظيم فضلا عن تدمير أكداس من الأسلحة والعبوات الناسفة".

وتابع الزبيدي أن العملية استمرت لمدة 48 ساعة وانتهت الخميس، وتمكنت خلالها القوات العراقية من تدمير مضافات للتنظيم وتطهير الأودية التي يتمركز فيها عناصره.

عملية وشيكة لتطهير كامل المحافظة

من جانبه، أوضح قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي أن "هذه العملية ساعدت أيضا في استطلاع الإمكانيات القتالية للتنظيم"، مشيرا في حديث لموقع (إرفع صوتك) إلى أن "القوات الأمنية أنجزت استعداداتها لتنفيذ عملية تحرير أقضية عانة وراه والقائم غربي المحافظة، التي ما زالت خاضعة لسيطرة داعش".

وأضاف الجغيفي أن "أهمية هذه العملية تكمن في تطهير مناطق كان يستخدمها الإرهابيون في قصف قضاء حديثة، خصوصا في الأيام التي لا تسمح فيها الظروف الجوية لطيران الجيش بالتحليق فوق المناطق المحيطة بالقضاء".

وتابع "فعلا وجدت القوات المهاجمة منصات لإطلاق الصواريخ وتم تدميرها".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG