Accessibility links

Breaking News

في مثل هذا اليوم: ضرب الإرهاب في..


عناصر أمن يمنيون يطفئون النيران من السيارة التي استهدفت محافظ عدن وقائد شرطتها/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة خالد الغالي:

أيار/مايو أحد أكثر الأشهر دموية خلال السنوات الأخيرة. شهد اليوم الأول منه فقط أكثر من عملية إرهابية، بين هجوم مسلح وعملية انتحارية وإعدام. فيما يلي أهم العلميات الإرهابية التي حدثت خلال هذا اليوم.

السماوة، العراق، (1 أيار/مايو 2016)

قتل 30 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح إثر انفجار سيارتين ملغومتين في مدينة السماوة، جنوب العراق. انفجرت السيارة الأولى قرب المجمع الحكومي وسط المدينة، فيما انفجرت الثانية في محطة للحافلات. أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

الرقة، سورية (1 أيار/مايو 2016)

أعدم تنظيم داعش أربعة مراهقين سوريين في مدينة الرقة، معقله في سورية. وجرى اتهام المراهقين الأربعة بتصوير مواقع ومنشآت وتقديم معلومات لقوات التحالف الذي تقوده أميركا ضد التنظيم.

ينبع، السعودية (1 أيار/مايو 2004)

أربعة مسلحين من عائلة واحدة يقتحمون مكاتب شركة سويسرية في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية ويطلقون النار. أسفر الهجوم عن مقتل خمسة مهندسين أجانب، هم أميركيان وبريطانيان وأسترالي، إضافة إلى رجل أمن سعودي، كما قتل المهاجمون الأربعة.

غازي عنتاب، تركيا (1 أيار/مايو 2016)

أدى انفجار سيارة ملغومة في مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا إلى مقتل شرطي وجرح 13 آخرين، بينهم تسعة من رجال الشرطة. انفجرت السيارة أمام مقر قيادة الشرطة، وتلاها إطلاق لعيارات نارية.

رونيرغود، الصومال (1 أيار/مايو 2016)

حركة الشباب الصومالية تهاجم بلدة رونيرغود في محافظة شبيلي الوسطى جنوب شرق الصومال، وتقتل 22 جنديا. أسفر الهجوم عن استعادة الحركة للبلدة بعد يوم واحد من سيطرة القوات الحكومية عليها.

الجبيل، السعودية (1 أيار/مايو 2003)

تمكن مجهول بلباس البحرية السعودية من الدخول إلى قاعدة الملك عبد العزيز في محافظة الجبيل، شرق السعودية، وأطلق النار ليصيب عاملا أميركيا، قبل أن يفر دون أن يتمكن أحد من إلقاء القبض عليه أو معرفة هويته.

عدن، اليمن (1 أيار/مايو 2016)

نجاة محافظ عدن، جنوب اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الشرطة اللواء شلال شائع من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة يقودها انتحاري. قتل خلال الهجوم خمسة من حراس مدير الشرطة. اتهمت السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

التعليقات

XS
SM
MD
LG