Accessibility links

Breaking News

وزارة للنظافة والجمال ووزارة للأخلاق... هذا ما يريدونه في مصر؟


تردي الأوضاع الاقتصادية في مصر

مصر – بقلم الجندي داع الإنصاف:

موقع (إرفع صوتك) يتحدث مع مصريين عن حقائب وزارية يتمنون وجودها في حكومتهم وأسبابهم وطلباتهم ممن يتولى هذا الحقائب الوزارية.

بحسب منى أحمد خريجة المعهد العالي للسكرتارية، فإن وجود وزارة للنظافة والجمال أمر أصبح مهما للغاية "في ظل إهمال نظافة الشوارع واعتياد الكثيرين على إلقاء المهملات بها بكل بساطة ومن دون أي تأنيب لضمائرهم". وهو ما يؤثر برأيها سلباً على الحالة الصحية والنفسية للمواطنين.

وتقول منى "لازم نعلم الناس إن نظافة الشوارع كنظافة منازلهم، ويجب أن يتوقف الجميع عن التعامل مع الممتلكات العامة بطريقة (ما هو مش بتاعنا) ويدركوا أنهم هم من يتحملون تكلفة نظافة الشوارع وأن النظر إلى الشيء الجميل ينعكس إيجاباً على حالتهم النفسية وصحتهم العامة".

أما أحمد جلال، موظف بالهيئة العامة للتأمينات، فيتمنى أن تكون هناك وزارة للسلوك والأخلاق تستعيد الانضباط السلوكي للشوارع والمقرات والهيئات الرسمية وغيرها ويتولى هذه الوزارة رجل قوي بصلاحيات واسعة لتحقيق الردع المطلوب لكل من يخالف قواعد السلوك العام.

ويقول "الهدف من وجود هذه الوزارة هو إنقاذ المجتمع من الهوة التي يندفع نحوها بقوة من سلوكيات خاطئة وأخلاق لم يعرفها من قبل المصريون. فاحترام القواعد السلوكية سيمنح الناس مزيداً من الشعور بالأمان، وسيصب في صالح البناء والتنمية".

من جهته، يأمل إسلام سيد خريج كلية التجارة جامعة عين شمس في وجود وزارة جديدة مسماها وزارة إدارة الوقت الضائع لأن الكثير من الناس وخاصة الشباب يهدرون وقتهم في أمور غير مجدية.

ويقول "لا يجب الاستمرار على هذا النحو بل يجب أن يدرك الجميع أهمية الوقت الذي يصنع الفارق بين الدول، فالدول المتقدمة هي تلك التي استغلت الوقت وطاقاتها البشرية".

أما اقتراح محمد يحيي، موظف بإحدى الجامعات المصرية، فقد جاء مختصراً فهو يرى ضرورة إنشاء وزارة للسعادة يكون دورها حل مشكلات البؤساء مهما كانت بسيطة لرسم بسمة دائمة على وجوه الناس.

وتنحاز راندا محمود الطالبة بالمرحلة الثانوية لنفسها وبنات جنسها وتطالب بـوزارة للمرأة تختص بشؤونها وتنظر في كل القضايا النسوية كتوفير فرص عمل خاصة لهن، ومواجهة كل مظاهر العنف ضد المرأة وتقدم الدعم للمجتمع النسائي.

أما عمر عسران المحاسب بإحدى الشركات الخاصة، فيتمنى وجود وزارة لمكافحة الفساد تستهدف محاربة الفساد بكل أشكاله المادية والإدارية والأخلاقية.

ويقول "انتشر الفساد في كل مكان وهو يضيع على الدولة مليارات الجنيهات التي هي في أمسّ الحاجة إليها. ويجب إنشاء وزارة لها كل السلطة والصلاحيات لملاحقة الفاسدين وتقديمهم للمحاكمة ليكونوا عبرة لغيرهم".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 001202277365

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG