Accessibility links

مناشدة من طلاب جامعة الموصل


جامعة الموصل بعد اسبوع من تحريرها

إرفع صوتك:

وجّه طلاب من جامعة الموصل وخصوصاً طلاب الكليات العلمية والمراحل الأولى مناشدة عبر موقع (إرفع صوتك) إلى المسؤولين تضمنت عدّة مطالب. وجاء في المناشدة التي وصلتنا عبر موقع فيسبوك ما يلي.

"أرجو التكلم والمناشدة باسم طلبة جامعة الموصل وخصوصا طلبة الكليات العلمية وطلبة المراحل الأولى وذلك بعد القرار المجحف الذي أصدره وزير التعليم العالي بحقنا خصوصا نحنا طلبة الكليات العلمية وطلبة المراحل الأولى بعدم الدوام في جامعة الموصل إلى شهر 11 (تشرين الثاني/نوفمبر) وذلك لعدم جاهزية المختبرات. وهناك من أوصل فكرة وهمية بخصوص موضوع المختبرات (أنها غير جاهزة)، فهنالك دلائل وصور وفيديوهات تثبت جاهزية المختبرات وقدرة الطلبة على ممارسة دراستهم وإكمال مشوارهم الدراسي. وبذلك فقد حكم علينا بضياع عام دراسي ثالث علينا دون الرأفة بينا ورغم الظروف القاسية التي مرت على مدينتنا وما رأيناه من ظلم وما عاناه اهل الموصل.

ونطالب كافة الجهات المسؤولة بدعم وتحقيق مطالبهم التالية :

  1. بدء عام دراسي 2016-2017 بتقويم جامعي استثنائي منذ هذا الشهر وحتى نهاية شهر 12 كانون الأول/ديسمبر بدوام مكثف مستغلين العطلة الصيفية وتلك هي 7-8 أشهر مراعين رصانة التعليم، أسوة بالكليات الإنسانية التي بدأت دوامها شهر آذار/مارس وسينتهي شهر تشرين الثاني/نوفمبر.
  2. التأكد من جاهزية المختبرات العلمية في موقع الجامعة ودعوة الوزير لزيارتها أو إرسال لجنة وزارية للتأكد من ذلك .
  3. عدم تضييع عام دراسي ثالث من أعمارهم بالإضافة للعامين الدراسيين (2014-2015 و 2015-2016) الضائعين خلال الفترة الماضية .
  4. عودة دوام طلبة تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية في نينوى .
  5. عودة دوام طلبة المرحلة الاولى .

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG