Accessibility links

متشددون يهدّدون بتفجير مبنى mbc.. والسبب مسلسل!


علي جابر، مدير عام قنوات mbc/صفحته على فيسبوك

بقلم صالح قشطة:

"وصلتنا تهديدات أنهم سيقومون بتفجير المبنى الخاص بنا، وبإهدار دم المسؤولين عن المحطة والعمل، والممثلين والمخرجين، ولقد أخذنا هذه التهديدات بشكل جدّي جداً"، يقول علي جابر مدير عام قنوات mbc خلال حديث إلى موقع (إرفع صوتك)، حول مسلسل "غرابيب سود" الذي قامت مجموعة mbc بإنتاجه مؤخراً ليتم بثّه خلال شهر رمضان 2017.

نساء داعش..

"غرابيب سود" هو عمل مبني على قصص واقعية تم جمعها عن تجربة نساء في داعش. بعض منهن “داعشيات والبعض الآخر تعرضن لظلم على يد داعش"، يقول مدير عام قنوات mbc، والذي يؤكد بأن العمل سيكون "قوياً جداً".

على وسائل التواصل..

ويشير جابر إلى أن الترويج الخاص بالمسلسل تم بثه على شاشة mbc مؤخراً، ما شكّل "ثورة في وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوع"، موضحاً انقسام ردود فعل الجمهور "ما بين مستنكر ومهنئ، وبين محرض ومهدد..". وبيّن أن التهديدات تم تلقيها عبر "مواقع التواصل وعلى مواقع تعبر بالعادة عن آراء داعش".

كالغربان السود!

وخلال حديثه ينوه جابر إلى أن العمل سُمي بـ(غرابيب سود) نسبة إلى السواد الذي يتّسم به عناصر داعش في اللباس نساءً ورجالاً و"التي يبدو شكلها مثل الغرابيب (الغربان)، وعلى هذا الأساس أسميناه".

الفكرة تحارب بفكرة..

وعلى حد قوله فإن "داعش فكرة، وهذه الفكرة لا يجدي معها قصف الطيران. فالفكرة يجب أن تحارب بفكرة أخرى، وبسردية أخرى، وسرديتنا هي سردية الأمل وسردية الحياة. وعلى هذا الأساس نفذنا هذا العمل وأخذنا هذه المخاطرة الكبرى"، مؤكداً على أن هذه هي رسالة قنوات mbc. "نحن صوت الاعتدال في العالم العربي".

قصص واقعية..

كما يضيف أن المصادر التي اعتمدها الكتّاب في قصة المسلسل كانت مستقاة من "جميع من عادوا من سورية مع قصصهم. كثير من المقاتلين الذين عادوا، والنساء اللواتي عدن، هناك من عاد ابنها، ومن عادت شقيقتها، والأب الذي عاد أولاده".

أبطال العمل..

وحول أبطال العمل، فقد وضح جابر بأنهم "من كافة الدول العربية"، في إشارة إلى الرد على التنظيم وإظهار أصوات مؤثرة من معظم الدول العربية في موقف فضح ادعاءاته.

وبحسب موقع العربية.نت، فإن بطولة "غرابيب سود" تعود لمجموعة من نجوم الدراما العربية منهم سيد رجب، سمر علام، دينا ورامز أمير من مصر، والممثلة السعودية مروة محمد، والتونسية فاطمة ناصر، فيما يتولى إخراج المسلسل كل من حسام الرنتيسي وحسين شوكت وعادل أديب.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG