Accessibility links

غوغل تعرّف العالم بأزمة اللاجئين السوريين


أطفال سوريون لاجئون في لبنان

إرفع صوتك:

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للاجئين بالتعاون مع شركة غوغل موقعاً جديداً على شبكة الإنترنت يجيب عن الأسئلة الخمس الأكثر شيوعاً بشأن أزمة اللاجئين السوريين.

وجاء في البيان الصادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNCHR أنّ موقع “البحث عن سورية Searching for Syria"، الذي أُطلق اليوم الإثنين 22 أيار/مايو، سيُعرض على صفحة غوغل الرئيسية في دول مختارة.

ويجمع الموقع الجديد بين بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ومعلومات غوغل للإجابة عن خمس أسئلة، وهي:

1- كيف كانت سورية قبل الحرب؟

2- ماذا يحدث في سورية؟

3- من هو اللاجئ؟

4- أين يذهب اللاجئون السوريون؟

5- كيف يمكنني مساعدة اللاجئين السوريين؟

ويتضمن موقع "البحث عن سورية" قصصا عن الذين نزحوا بسبب الحرب التي دامت ستّ سنوات وما زالت مستمرة، إلى جانب مجموعة من الإحصاءات التي تحدد نطاق الدمار الحاصل.

ويحتوي الموقع على مقاطع فيديو بتقنية 360 درجة للمواقع القديمة التي تعرضت لأضرار أو دُمرت أثناء النزاع الحاصل في سورية منذ ست سنوات، ويتضمن كذلك رابطا للتبرع للمفوضية في الجزء السفلي من الصفحة، بالإضافة إلى وجود رابط خاص للتضامن مع اللاجئين.

وقال فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان صدر عن المفوضية يوم الإثنين، إن “موقع البحث عن سورية يهدف إلى تبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة بشأن سورية واللاجئين وتقديم نظرة جديدة تماماً لأكبر مأساة إنسانية في الوقت الحاضر".

وأضاف “هذا مشروع رائع مع غوغل يسمح لنا بتحديد والإجابة على الأسئلة الخمسة الرئيسية بشأن اللاجئين والنازحين السوريين والتي تعد أكثر ما تريد الجماهير معرفته".

يتوفر الموقع حاليا بأربع لغات، هي: الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية، وستطلق نسخة اللغة العربية قريباً.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG