Accessibility links

الأمن البحريني يداهم منزل عيسى قاسم


الشرطة البحرينية- أرشيف

المصدر - موقع الحرّة:

داهمت قوات الأمن البحرينية الثلاثاء، 23 أيار/مايو، منزل رجل الدين الشيعي آية الله عيسى قاسم واعتقلت عددا ممن كانوا داخله، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز نقلا عن مسؤول أمني ونشطاء.

وقال المسؤول الأمني للوكالة إن قوات الأمن اعتقلت ستة من المطلوبين، ولم يتضح بعد إذا ما كان قاسم من بينهم.

تحديث 12:01 ت.غ

قتل متظاهر في بلدة الدراز الشيعية غرب المنامة الثلاثاء بعدما هاجمت قوات الأمن البحرينية اعتصاما لمؤيدي رجل الدين الشيعي عيسى قاسم في عملية تخللها إطلاق نار باتجاه المعتصمين، بحسب ما أفادت به منظمة حقوقية.

وقال مركز البحرين للحقوق والديموقراطية في بيان إن المتظاهر قتل خلال العملية الأمنية التي بدأتها قوات الأمن صباحا وتهدف بحسب السلطات إلى "إزالة المخالفات القانونية"، في إشارة إلى الاعتصام الذي بدأ قبل نحو عام.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إنه تم إلقاء القبض على "مطلوبين أمنيا والذين اتخذوا من قرية الدراز ملاذا لهم".​

تحديث: 09:08 تغ

هاجمت قوات الأمن البحرينية الثلاثاء موقع اعتصام ينفذه محتجون مؤيدون لرجل الدين الشيعي عيسى قاسم في الدراز غرب المنامة، وفتحت النار على المعتصمين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، بحسب ما أفاد شهود عيان.

تحديث: 08:20 تغ

قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها بدأت عملية أمنية الثلاثاء في قرية الدراز مسقط رأس رجل الدين الشيعي البارز آية الله عيسى قاسم والتي يعتصم بها أتباعه.

وتأتي الحملة النادرة في قرية الدراز في أعقاب صدور حكم بسجن قاسم لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاثة أعوام بتهم تتعلق بالفساد.

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي على تويتر "بدأت صباح اليوم تنفيذ عملية أمنية بقرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية... التدخل الأمني جاء لفرض الأمن والنظام العام بعدما أصبح الموقع مأوى لمطلوبين في قضايا أمنية وهاربين من العدالة".​


يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

XS
SM
MD
LG