Accessibility links

حياة 24 مليون طفل في الشرق الأوسط مهددة


أطفال نازحون غربي منبج

المصدر - موقع الحرّة:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الأربعاء من أن النزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تهدد حياة أكثر من 24 مليون طفل.

وقالت المنظمة في بيان إن "العنف والنزاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعرض صحة 24 مليون طفل للخطر في اليمن وسورية وقطاع غزة والعراق وليبيا والسودان".

واعتبر المدير الإقليمي ليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خيرت كابالاري أن "العنف يشل الأنظمة الصحية في البلدان المتضررة من النزاع، ويهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة".

وتابع أنه "بالإضافة إلى القنابل والرصاص والانفجارات، يموت عدد لا يعد ولا يحصى من الأطفال بصمت، نتيجة أمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة".

وبينت المنظمة أن 9.6 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة في اليمن حيث "تسبب النزاع المستمر منذ عامين في حدوث مجاعة وأدى إلى غرق البلاد في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية، وإلى انتشار سوء التغذية الحاد والجسيم بين الأطفال".

وتابعت أن 5.8 مليون طفل يحتاجون إلى المساعدة في سورية حيث "يعيش أكثر من مليوني طفل تحت حصار في مناطق يصعب الوصول إليها حيث المساعدات الإنسانية شحيحة أو معدومة".

وفي العراق يحتاج 5.1 مليون طفل إلى مساعدة حيث "تستنفد إمدادات المياه في مخيمات النازحين الموجودة حول الموصل إلى الحد الأقصى".

أما في ليبيا، فيحتاج 450 ألف طفل إلى مساعدة مباشرة، في حين أن حياة 1.3 مليون طفل مهددة في حال عدم حصولهم على تلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG