Accessibility links

شاب سوري يتفوق على زملائه الأتراك


حسين نجار/تنشر بإذن خاص منه

تركيا - محمد النجار:

تفوّق الطالب السوري حسين نجار على زملائه الأتراك في قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة كلس بمعدل عالٍ وصل إلى 96.6 في المئة وبمعدل دراسة استغرقت ثلاثة سنوات ونصف من أصل أربع سنوات.

يروي حسين قصّته لموقع إرفع صوتك:

اسمي حسين نجار من مدينة مارع في ريف حلب. كنت أدرس في سورية في كلية الشريعة واضطررت لتركها أواخر عام 2012 بسبب الحرب الدائرة في مدينة حلب.

عند دخولي إلى تركيا أقمت في مخيم مدينة كلس الحدودي وعملت كمتطوع في تدريس اللاجئين باللغتين العربية والإنكليزية والتحقت خلال العام الأول من نزوحي بدورة لتعلم اللغة التركية. وتمكنت خلال خمسة أشهر من إتقان اللغة التركية بشكل كامل وبدأت بتدريسها في معاهد خاصة للطلاب العرب، مما سمح لي بالالتحاق بجامعة كلس قسم اللغة العربية.

ورغم اضطراري للعمل مع الدراسة إلا أنني تمكنت من إنهاء دراستي والتفوق على زملائي الأتراك بمعدل عالٍ جداً وبفترة ثلاث سنوات ونصف. عملي في تدريس اللغة التركية سمح لي بالحصول على تمويل ذاتي لإكمال دراستي وبذلت جهوداً كبيرة لتعلم اللغة التركية وممارستها وتمكنت في النهاية بالتفوق في الجامعة.

عمادة الجامعة تفاجأت بتفوق طالب سوري على الأتراك وباركوا لي وقالوا إنهم يفتخرون بي وقاموا بتكريمي خلال حفل التخرج، ووضعوا اسمي على لوحة الشرف.

أعمل الآن على إكمال دراستي العليا والحصول على درجة الماجستير مما سيؤهلني من التدريس بنظام الساعات في الجامعات التركية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

XS
SM
MD
LG