Accessibility links

القوات العراقية: ما يهمنا هو تحرير المدنيين


عناصر من قوات مكافحة الإرهاب العراقية

المصدر - موقع الحرّة:

واصلت القوات العراقية الإثنين، 29 أيار/مايو، التقدم من عدة محاور باتجاه المدينة القديمة في الجانب الغربي من الموصل، في إطار عملية تهدف إلى استعادة كامل المدينة من تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لوكالة الصحافة الفرنسية إن "قطعاتنا مستمرة في التقدم وتوغلت في أحياء الصحة الأولى والزنجيلي والشفاء و(منطقة) مستشفى الجمهوري".

وأكد أن "المدينة القديمة محاصرة منذ فترة طويلة من الجنوب بشكل كامل، والآن قطعاتنا تتواجد من الشمال والغرب"، مشيرا إلى أنه "عند تحرير هذه الأحياء، يكون قد تم تطويق المدينة القديمة من جميع الجهات".

وفي ما يتعلق بطبيعة أساليب الحرب التي يعتمدها عناصر داعش، قال إنهم يعتمدون "الأسلوب ذاته، السيارات المفخخة وقناصة وانتحاريين".

وبشأن إخلاء المدنيين، قال رسول "ما يهمنا هو تحرير المواطنين بشكل كامل من خلال فتح ممرات آمنة ووضع أدلاء وسيارات لنقلهم والتعامل الإنساني معهم من قبل قواتنا".

وألقت طائرات القوات الجوية آلاف المنشورات ليل الأحد الاثنين، على مناطق الموصل القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة، وحثت فيها المواطنين على الخروج باتجاه القوات الأمنية من خلال الممرات الآمنة من أجل سلامتهم.

وبدأت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت عملية عسكرية كبيرة لاستعادة الموصل من تنظيم داعش.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG