Accessibility links

برنامج (سؤالك) الحلقة 22: التلوث البيئي وأثره على العراق


Your Question

سؤالك – برنامج شهري يأتيكم على قناة الحرة-عراق ويقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول إليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

في الحلقة الجديدة من البرنامج والتي بثت يوم الأحد، 4 حزيران/يونيو، نسلط الضوء على دور الإرهاب والعمليات المسلحة والحروب في التلوث البيئي واستخدام أسلحة محرمة كما حدث في الموصل، بالإضافة إلى تخريب المؤسسات الخدمية مما أدى إلى تفاقم التلوث البيئي. ونتناقش حول تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المختلفة في المناطق التي تعاني من هذه المشكلة. كما يتطرق الحوار إلى انتشار المعامل المخالفة لشروط البيئة في أطراف العاصمة بغداد والمدن العراقية الأخرى.

ضيوف الحلقة: السيد أحمد الزيدي (معاون مدير عام دائرة المخلفات الصلبة والبيئة)، الدكتور قتيبة الجبوري (رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب)، السيد مثنى سلومي (مدير بيئة بغداد)، السيد لؤي صادق المختار (مدير قسم مراقبة الكيمياويات والمواقع الملوثة) بالإضافة إلى مشاركين من الجمهور في الحلقة من إعلاميين وناشطين في المجتمع وطلاب.

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG