Accessibility links

اعتقال مواطنين في أميركا بشبهة تنفيذ مهمات أمنية لصالح حزب الله


مسافرون في مطار رونالد ريغن قرب واشنطن

المصدر - موقع الحرة:

أعلنت السلطات الأميركية الخميس اعتقال أميركيين بشبهة انتمائهما إلى حزب الله اللبناني وإقدامهما على تحديد أهداف لارتكاب اعتداءات محتملة في الولايات المتحدة وبنما.

وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب العام في جنوب ولاية نيويورك جون كيم أن علي كوراني (32 عاما) اعتقل في منطقة برونكس بنيويورك، وأن سامر الدبق (37 عاما) اعتقل في ليفونيا بولاية ميشيغان.

وبحسب التحقيق، يتهم كوراني بأنه أقدم بشكل خاص على جمع معلومات عن الأمن في مطارات عدة في الولايات المتحدة وعن طريقة العمل فيها، وراقب أبنية عائدة إلى قوات الأمن في مانهاتن وبروكلين، في نيويورك.

ويشتبه بأن كوراني، اللبناني الأصل والذي حصل على الجنسية الأميركية عام 2009، خضع لتدريبات عدة في معسكرات تدريب لحزب الله في لبنان وهو بعمر الـ16 عاما، ولكنه كذب في استمارة الهجرة بقوله إنه لا يرتبط بأية علاقة بأية منظمة إرهابية.

أما في ما يتعلق بسامر الدبق، فيشتبه بأنه سافر إلى لبنان حيث أجرى تدريبات عدة داخل منشآت لحزب الله بهدف التأقلم مع الاستخبارات واستخدام السلاح وتصنيع المتفجرات واستخدامها.

وهو متهم بالإقدام عام 2011 على التقاط صور للإجراءات الأمنية المتخذة لحماية سفارتي الولايات المتحدة وإسرائيل في بنما، وبالسعي عام 2012 إلى العثور على عيوب أمنية في منشآت قناة بنما.

ووجهت إلى الرجلين الخميس اتهامات عدة، وبشكل أساسي تقديم الدعم لمنظمة إرهابية فضلا عن المشاركة في تدريب عسكري على يد منظمة إرهابية.

وسيقبع الرجلان عشرات السنوات في السجن في حال إدانتهما.

وتصنف الولايات المتحدة حزب الله "منظمة إرهابية".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG