Accessibility links

الموصل اليوم: العشرات من جثث المدنيين منتشرة في الشوارع


امرأة نازحة في مخيم حسن شام/وكالة الصحافة الفرنسية

الموصل - عمر الحيالي:

شهد اليوم الإثنين، 12 حزيران/يونيو، استمرار العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من مدينة الموصل واستمرار سوء الأوضاع الإنسانية.

هذا ملخص أحداث اليوم في الموصل:

الشرطة الاتحادية تعلن إتمام عملية تحرير الزنجيلي بالكامل ورفع العلم العراقي عليها، وتوجه قوة من الشرطة الاتحادية للبدء بعملية تحرير حي الشفاء غربي الموصل وشمال المدينة القديمة.

الوضع الإنساني سيء جدا فلا تزال عشرات الجثث من المدنيين منتشرة في الشوارع ولم يتم اخلاؤها بعد أن قتلوا إثر استهدافهم من قبل مسلحي داعش لدى محاولتهم الفرار نحو القوات الأمنية.

فيما لا تزال عوائل بأكملها تحت أنقاض منازلها التي انهارت عليها إثر الغارات الجوية، ولم يتم معرفة مصيرهم بعد، وذووهم يطلقون مناشدات عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي إلى القوات الأمنية أو الدفاع المدني لمحاولة إنقاذهم عسى أن يكون بينهم أحياء، ويتم إعطاء إحداثيات المنزل عبر خرائط (غوغل إيرث) للوصل إلى المنزل بدقة.

مصابون على مدار الساعة

أحد سائقي الإسعاف الذي وصل بسيارته توا إلى مستشفى الخنساء شرقي الموصل، حاملا معه مصابين اثنين من الجانب الأيمن، قال لموقع (إرفع صوتك) "الوضع الصحي سيئ وخطير جدا. هناك عشرات المصابين يصلون على مدار الساعة للخطوط الخلفية للقتال بعضهم يتلقى العلاج في المراكز الطبية التي لم تعد تتحمل تزايد الأعداد".

وأضاف هناك رتل من سيارات الإسعاف الفوري يعمل على مدار الساعة لنقل الجرحى من الساحل الأيمن إلى الأيسر عن المعبر الجديد الذي أنشأه الجهد الهندسي للجيش شمالي الموصل، وللعلم نحن نعمل بدون رواتب منذ أشهر".

قصص مرعبة

قصص إنسانية مرعبة عن المجاعة ونفاذ الماء والطعام والدواء وحالات الاعياء والاجهاد من داخل المدينة القدمية وسط الموصل.

علي الصعيد الأمني أيضا، قال مصدر في قيادة عمليات نينوى "إن عمليات تحرير مناطق غرب الموصل مستمرة وتم تحرير قرية الموالي (20 كم شرق تلعفر) من قبل قطعات لواء 72 فق 15 ولواء 75 فق 16 من الجيش العراقي، وتعد قرية الموالي الطريق المؤدي إلى مركز تلعفر الذي يقع على مسافة 60 كيلومترا غرب الموصل.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG