Accessibility links

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق لندن


النيران تلتهم البرج السكني في لندن

المصدر - موقع الحرّة:

أعلنت الشرطة البريطانية الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا حريق البرج السكني في لندن إلى 17 قتيلا.

وأشار قائد شرطة لندن ستيوارت كاندي إلى عدم وجود صلة للإرهاب بالحريق الذي التهم المبنى المؤلف من 24 طابقا غرب لندن في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

آخر تحديث: 12:25 تغ

قالت رئيسة فرقة إطفاء لندن داني كوتون إن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من إجراء عملية تفتيش شاملة ودقيقة للبرج السكني المحترق في غرب لندن لأن التقدم إلى الأطراف الخارجية للمبنى ليس آمنا.

وفي حين كانت السلطات البريطانية قد أعلنت مقتل 12 شخصا في الحريق الذي التهم برجا سكنيا الأربعاء، من المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى مع اكتمال عمليات التفتيش.

وأوضحت كوتون لمحطة "آي. تي. في" التلفزيونية أن "عددا من الأساسات الداخلية لا تعتبر آمنة في هذه اللحظة لكن الهيكل المركزي الرئيسي آمن لذا تمكن الإطفائيون من الوصول إلى أعلى طابق في المبنى الليلة الماضية وأجروا تفتيشا أوليا مختصرا من المداخل".

وأضافت "لكن على الرغم من وصولنا لأعلى طابق لم نتمكن من إجراء تفتيش شامل. ولا أريد حقا المخاطرة بسلامة رجال الإطفاء إلى أن نتمكن من تأمين المبنى".

وقالت كوتون إن خبراء المسح الهيكلي ومتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ في المدن سيفحصون المبنى الخميس، وما إن يتم تأكيد أنه آمن ستجري عملية بحث وتفتيش شاملة.

تحديث 8:05 ت. غ.

أعلنت شرطة لندن حصيلة مؤقتة جديدة بلغت 12 قتيلا على الأقل إثر الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء-الأربعاء في برج سكني في العاصمة البريطانية.

وقال الضابط في شرطة لندن ستيوارت كاندي من أمام المبنى "أتوقع بأسف ارتفاع عدد القتلى"، فيما لا يزال الكثيرون في عداد المفقودين.

ويحاول 200 إطفائي و40 سيارة إطفاء السيطرة على الحريق في البرج السكني المؤلف من 27 طابقا غرب العاصمة لندن، حسب ما أعلنته فرق الإسعاف.

تحديث: 16:42 تغ

أعلنت شرطة لندن مصرع ستة أشخاص على الأقل في الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء الأربعاء في برج سكني بالعاصمة، في حصيلة مؤقتة يمكن أن ترتفع.

وصرح ستيوارت كوندي المسؤول في شرطة العاصمة في بيان قوله: "تأكد مصرع ستة أشخاص حتى الآن، لكن الحصيلة يمكن أن ترتفع خلال عملية البحث المعقدة التي ستستمر عدة أيام"، بينما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين.

تحديث: 11:18 تغ

قضى عدد من الأشخاص ونقل 50 آخرون إلى مستشفيات لندن إثر حريق اندلع في برج سكني من 27 طابقا شرقي لندن مساء الثلاثاء وظل مشتعلا حتى صباح الأربعاء.

ولم تعلن السلطات حتى الآن عدد القتلى في الحريق الضخم الذي لم تحدد أسبابه بعد.

تحديث (4:15 ت.غ.)

التهمت ألسنة النيران مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء برجا سكنيا من 27 طابقا في غرب العاصمة لندن، في حريق ضخم يحاول 200 إطفائي و40 سيارة إطفاء السيطرة عليه، حسبما أعلنت فرق الإسعاف.

وامتدت النيران في برج لانكاستر وست استايت في حي نورث كنسينغتون، من الطابق الثاني وحتى الطابق الأخير.

وقالت فرق الإسعاف في لندن إنها تعالج 30 جريحا على الأقل من حالات اختناق، فيما تواصل فرق الإطفاء إخلاء المبنى وتحاول إخماد الحريق الكبير.

وأظهرت مشاهد للحريق نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السنة النار وهي تلتهم المبنى بالكامل تقريبا.

وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل البرج الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1974.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG