Accessibility links

بقلم صالح قشطة:

بالتزامن مع احتفال العالم بيوم اللاجئ العالمي، الذي يوافق تاريخ 20 حزيران/يونيو من كل عام، شهد وسم #iStandWithRefugees نشاطاً واسعاً ومشاركات عديدة، قدمها أشخاص من جميع دول العالم. عبروا من خلال منشوراتهم ومشاركاتهم عن تضامنهم وتعاطفهم ودعمهم للاجئين حيثما كانوا متواجدين على كوكب الأرض.

وبهذه المناسبة، يقوم موقع (إرفع صوتك) بتسليط الضوء على مجموعة من تلك المشاركات التي تمت ترجمتها من لغات أصحابها الأصلية، أملاً في أن تصل كلماتهم المحفزة ومشاعرهم النبيلة إلى كل لاجئ ينطق باللغة العربية، لتمده بما تحمل من طاقة إيجابية، قد تعاونه على تحمل ظروفه القاسية، ولو بالشيء اليسير.

إمكانيات أقل ودعم أكبر

شاركت الممثلة تانيا ميلينديز ضمن وسم #istandwithrefugees بمنشور أثناء تواجدها في نيويورك عبر حسابها الخاص على موقع فيسبوك، قالت فيه "هذه حقيقة، الدول ذات الإمكانيات الأقل تقدم الدعم الأكبر للاجئين. أشعر بأني عاجزة عن المساعدة، ولكنني على الأقل أستطيع التضامن معهم بتبرع صغير لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن أتأخر يوماً أفضل من أن لا أفعل شيئاً على الإطلاق".

مجرد لاجئين!

ومن تنزانيا، شاركت بيتريدر بول بمنشور قالت به "أقف مع شقيقتي برونكي عبد الله من الصومال. بالنهاية نحن جميعاً مجرد لاجئين، ليس عليك أن تدع هذه الكلمة (لاجئ) باباً للتعامل مع اللاجئين بتمييز".

قوتنا بتنوعنا

وعبر صفحة يستخدمها للترويج لنفسه في إحدى الانتخابات، يقول الأميركي جون تشيانغ "قوة كاليفورنيا تكمن بتنوعنا، شاركوني الاحتفال بيوم اللاجئ العالمي من (بول هايتس) إلى (سان فرانسيسكو). نحتفل بتنوعنا في كاليفورنيا. أنا أتضامن مع اللاجئين".

أخشى البوح بأنني لاجئة!

ومن تكساس شاركت الأفريقية الأميركية ديفين اوموهوزا بمنشور قالت به "رحَلَت الأيام التي كنت أخشى فيها البوح بأنني لاجئة. "ما لا يقتلك، سيجعلك أقوى". يوم لاجئ سعيد، أنا أتضامن مع اللاجئين".

عالم تحاصره الفوضى..
ميري جين سومرز من كندا، أعلنت عن تضامنها بمنشور قالت فيه "اليوم هو يوم اللاجئ العالمي، قلبي مع جميع أصدقائنا وعائلاتهم الذين يعيشون في هذا العالم المليء بالفوضى".​

العالم بوصفه لاجئاً

أما الفنان الفرنسي مارك فرالي فقد شارك بلوحة قال إنه قام برسمها بالحبر والألوان المائية والأكريليك، تظهر بها عائلة لاجئين يبدو على أفرادها البؤس، مرسومة على خريطة العالم، في إشارة إلى شتاتهم.

أنتم أناسٌ رائعون

"أنا معكم. أنتم أناسٌ رائعون، محبون، رقيقون، شجاعتكم لا حدود لها. أحضاني اللامتناهية، حبي، إخلاصي وقوتي لكم"، تقول ماريانا سانتويو باهامون في منشور شاركت به من السويد.

وعود وأحلام مشتركة

ومن الولايات المتحدة الأميركية، شارك كريستوفر ريكسون بمنشور قال فيه "أنا أتضامن مع اللاجئين، لأن الحلم الأميركي هو حلم كل شخص، جميعنا نتشارك الوعود المتساوية واللامحدودة التي تحملها الحياة في أميركا، سواءً كنت مواطناً أو مهاجراً".

يستحقون وطناً

من جهتها، شاركت بيلين هيرنانديز المتواجدة في ولاية كاليفورنيا الأميركية بمنشور قالت به "أتضامن مع اللاجئين لأن كل شخص يستحق أن يكون له وطناً".

نقص في الماء

أما فهد شامل، وهو شاب متواجد في كندا، فقد شارك بمنشور قال به "بالتزامن مع رمضان والطقس الحار، إخواني وأخواتي في الإنسانية يعانون من نقص في الماء. أنا أتضامن مع اللاجئين".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG