Accessibility links

العبادي في الموصل مهنئا بـ'النصر الكبير'


العبادي أثناء اجتماعه مع القيادات الأمنية في الموصل

المصدر - موقع الحرّة:

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد إن العالم لم يكن يتصور أن العراقيين سيقضون على داعش بهذه السرعة.

وأضاف العبادي في تصريحات نشرت على صفحته بموقع فيسبوك "إننا سعداء برؤية عودة الحياة الطبيعية للمواطنين ... نتيجة تضحيات المقاتلين".

ويواصل العبادي جولته في الموصل الذي وصلها بهد ظهر الأحد "للإشراف على سير العمليات في الجانب الأيمن والمضي بعمليات التطهير حتى القضاء على جيوب العدو".​

تحديث 16:54 ت.غ

اجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد بالقادة الميدانيين في مقر قيادة الشرطة الاتحادية بالموصل.

وقدم القادة شرحا تفصيليا للعبادي عن مراحل تنفيذ خطة تحرير المدينة.

وكان العبادي قد وصل إلى الموصل الأحد، وهنأ الشعب العراقي بـ"النصر الكبير" على تنظيم داعش.


تحديث 14:41 ت.غ

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد إلى مدينة الموصل، مهنئا العراقيين بـ"النصر الكبير" على تنظيم داعش والذي حققه المقاتلون العراقيون.

ونشر الحساب الرسمي للعبادي على توتير وفيسبوك صورا لرئيس الوزراء مرتديا الزي العسكري لحظة وصوله إلى المدينة، ومصافحته كبارة قادة القوات العراقية.

وقال التلفزيون الرسمي العراقي من جهه أخرى إن قوة خاصة عراقية تقاتل تنظيم داعش بالموصل القديمة وصلت الأحد إلى ضفة نهر دجلة مما يشير إلى أن آخر معقل للمتشددين بالمدينة على وشك السقوط.

وكتب تلفزيون العراقية الإخبارية على الشاشة أن "الموصل محررة بالكامل" وأن "قوات مكافحة الإرهاب ترفع العلم العراقي على حافة نهر دجلة في المدينة القديمة بالموصل".

تحديث 12:17 ت.غ

في وقت ينتظر العالم إعلان القوات العراقية النصر في معركة الموصل، نشرت قيادة العمليات المشتركة خريطة جديدة توضح آخر مناطق المواجهات في المدينة القديمة.

وفي الإطار نفسه، أفادت قيادة العمليات المشتركة بأنها تمكنت من قتل 30 عنصرا في تنظيم داعش كانوا يحاولون الهروب من الساحل الأيمن إلى الساحل الأيسر عبر نهر دجلة.

وبدأت القوات العراقية هجومها على الموصل في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، فاستعادت الجانب الشرقي من المدينة في كانون الثاني/ يناير، قبل أن تطلق بعد شهر هجومها على الجزء الغربي حيث الكثافة السكانية أكبر.

وأعلنت تلك القوات في 18 حزيران/ يونيو اقتحام المدينة القديمة، وباتت الآن في المراحل الأخيرة من الهجوم.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG