Accessibility links

العبادي يعلن النصر في الموصل


رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

متابعة علي قيس:

أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، الثامنة مساء الإثنين 10 تموز/ يوليو بيان "النصر العراقي الكبير" على تنظيم داعش.

وجاء الإعلان من قلب مدينة الموصل، حيث توسط العبادي قادة القوات التي شاركت في العمليات العسكرية ضد التنظيم.

وقال العبادي في كلمته المتلفزة إنه "أعلن من هنا وللعالم أجمع انتهاء وفشل وانهيار دولة الخرافة والإرهاب التي أعلنها الدواعش، من هنا من مدينة الموصل قبل ثلاث سنوات"، مؤكدا أن "هذا النصر وهذه العمليات تمت بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي، لم يشارك العراقيين أحد من باقي الجنسيات في العالم، في القتال على الأرض".

وتابع "العراق اليوم أكثر وحدة واجتماعا مما كان عليه قبل ثلاث سنوات"، مشددا على أنه "بتضحيات العراقيين وجهودهم استطعنا ان نحقق الانتصار على هذه الدولة اللئيمة".

وأشار العبادي إلى أنه "أمامنا مهمة الاستقرار والبناء وتطهير خلايا داعش، وهذا عمل يحتاج إلى جهد استخباري وأمني ووحدة صف"، مضيفا "كما توحدنا في قتال داعش، علينا أن نتوحد في محاربة خلايا داعش وإعمار المناطق التي تحررت وإعادة النازحين".

وتقدم رئيس الوزراء بالشكر إلى "المرجعية الدينية للفتوى الجهادية"، في إشارة إلى "فتوى الجهاد الكفائي" التي أعلنها المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني بعد أيام قليلة على سقوط الموصل ومناطق واسعة من العراق بيد التنظيم الإرهابي في حزيران/يونيو 2014.

وختم كلمته "كما نتقدم بالشكر إلى كل الدول التي وقفت إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، وساهموا في دعم القوات العراقية في التدريب والدعم اللوجستي والجوي لقطعاتنا المقاتلة على الأرض"، مناديا وعلم بلاده في يده "يعيش العراق".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG