Accessibility links

التحالف الدولي: العراقيون حرروا أرضهم وناسهم


عراقيون في شوارع العاصمة بغداد احتفالا بتحرير الموصل/ إرفع صوتك


متابعة (إرفع صوتك):

بعد وقت قليل من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي تحقيق النصر في الموصل الإثنين، 10 تموز/يوليو، أكدت أطراف أساسية في التحالف الدولي للحرب على تنظيم داعش، دعمها المتواصل للعراق حكومة وشعبا في مواصلة مهمة الانتصار التام على الإرهاب.

صفحة التحالف الدولي على تويتر، والمعنية بآخر الاخبار والمستجدات المتعلقة بدحر وهزيمة داعش، أكدت أن "التحالف لم يوجد إلا دعماً لهؤلاء الشرفاء كي يحرروا أرضهم وأهليهم وناسهم".

بينما غرد الناطق باسم عملية " العزم الصلب" الكولونيل رايان ديللو، ناشرا كلمة قائد قوات التحالف في العراق الجنرال ستيفن تاوسند التي هنأ فيها القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والعراقيين عامة في تحرير الموصل من سيطرة داعش.

تهنئة العراق في تحقيق النصر على "عدو وحشي وشرير"، هو ما غردت به أيضا الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأميركية الوسطى.

إلى ذلك أكدت الخارجية البريطانية أن بلادها المشاركة في التحالف الدولي بالحرب على الإرهاب تقف إلى جانب العراق في المراحل النهائية من معركة تحرير الموصل وهزيمة داعش.

بينما جاءت رؤية فرنسا المشاركة بقوة ضمن التحالف الدولي في الحرب على داعش، على نحو يعتبر النصر يكتمل بالسلام "لا يكفي أن نربح معركة، بل علينا أن نربح السلام. فرنسا تحشد جهودها في سبيل مستقبل العراق".

وفي السياق ذاته جاءت تغريدة أخرى من الخارجية الفرنسية توضح أولوية بلادها في كونها تتمثل في مساعدة ملايين المدنيين العراقيين الذين تضرروا من وحشية تنظيم داعش.

وفي سياق المعركة على داعش ماليا ولوجستيا، جاءت تغريدة على صفحة فريق التواصل الإلكتروني التابع إلى الخارجية الأميركية، وفيها إشارة لعمل دول التحالف الدولي في منع تنظيم داعش من جمع الأموال ونقلها واستخدامها في عملياته الإرهابية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG