Accessibility links

عودة 44 ألف سوري من تركيا إلى بلادهم


لاجئون سوريون في معبر السلامة الحدودي/وكالة الصحافة الفرنسية

متابعة إرفع صوتك:

ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أن عدد النازحين السوريين العائدين إلى منطقة جرابلس التابعة لمدينة حلب، والتي تم تطهيرها من سيطرة تنظيم داعش في إطار عملية درع الفرات، بلغ 44 ألفاً و 643 شخصا.

ونقلت الوكالة عن مدير إدارة الهجرة في مدينة غازي عنتاب، أوكطاي بهتشجي، إن "عمليات العبور إلى سورية بدأت منذ 7 أيلول 2016"، مضيفا أنهم "سيواصلون السماح للسوريّين الذين يرغبون بالعبور بعد استكمال إجراءاتهم".

ويقوم السوريون بمراجعة أمانة محافظة غازي عنتاب للعودة إلى بلدهم، وبعد الحصول على الإذن المطلوب، يعود السوريون بمن فيهم النساء والأطفال والشيوخ إلى بلدهم عقب استكمال الإجراءات في معبر كركميش الحدودي.

ويجري إرسال هؤلاء الأشخاص إلى جرابلس بعد عملية تدقيق أمني.

"الديمقراطية" تنتزع قرية مهمة

بدورها أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، سيطرتها على قرية العكيرشي، شرقي مدينة الرقة في الشمال السوري.

وقالت القوات، وهي تحالف من مقاتلين عرب وأكراد تدعمهم الولايات المتحدة، إنها باتت تسيطر على القرية، وأفشلت هجوما لداعش بالسيارات المفخخة لاستعادتها.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره في بريطانيا)، أن القرية استخدمت من قبل تنظيم داعش كقاعدة عسكرية ومعسكر تدريب باسم زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وأضاف المرصد أن التنظيم المتطرف ارتكب مجزرة بحق نحو 200 من أعضائه في القرية عام 2015، مستهدفا مجندين اتهمهم بمحاولة الفرار.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG