Accessibility links

وزيرة الدفاع الفرنسية: سنقضي على داعش!


مقاتلات التحالف الدولي

المصدر - وكالة الصحافة الفرنسية:

ضمن زيارتها الأولى للأردن ومنطقة الشرق الأوسط منذ استلامها مهامها الرسمية قبل قرابة الشهر، أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي اليوم الثلاثاء، 18 تموز/يوليو، في اجتماعٍ مع الطيارين الفرنسيين المشاركين في الضربات الجوية ضد تنظيم داعش في سورية والعراق أنها واثقة من إمكانية القضاء على هذا التنظيم نهائياً.

وفي كلمة ألقتها، هنأت بارلي الطيارين الفرنسيين المشاركين في عمليات التحالف الدولي بما اعتبرته إنجازاً عظيماً لبلادها "زيارتي هذه تأتي بعد أيام قليلة من الانتصار المدوي الذي تحقق في مدينة الموصل".

وفي موضع آخر من كلمتها، أشارت بارلي إلى هدفهم القادم بعد تحرير الموصل "الآن نحن نركز جهودنا على استعادة مدينة الرقة (...) إرادتنا وتصميمنا لن يضعفا".

وأضافت "أنتم هنا في صلب عملكم، أنتم جميعا (.....) ساهمتم في هزيمة داعش، هذا العدو الذي تضررت بلادنا منه وبشدة ولمرات عدة، مهمتكم هنا تضمن سلامة مواطنينا".

وتشارك فرنسا في العمليات العسكرية للتحالف الدولي بواسطة 14 طائرة مقاتلة من نوع (رافال) تتمركز في الأردن والإمارات العربية المتحدة.

ويشارك الجيش الفرنسي بنحو 500 جندي في العراق يدعمون القوات العراقية بواسطة أربعة مدافع من نوع (كايزار) جنوبي الموصل، كما يقدمون التدريب والمشورة للجنود العراقيين وقوات البشمركة الكردية من دون المشاركة مباشرة في المعارك.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG