Accessibility links

فتاة الثانوية العامة: أبي بواب وأفتخر


حصلت مريم على 99 في المئة في الثانوية/إرفع صوتك

القاهرة- الجندي داع الإنصاف:

هي فتاة مصرية من أسرة بسيطة. لا يكاد أحد يلتفت إليها. ولكنها استطاعت أن تجذب أنظار الجميع، وهي التي لم تكمل بعد عامها العشرين، عندما حلت الأولى في الثانوية العامة "علمي علوم" على قطاع شرق القاهرة بمجموع 99 في المئة.

تحدي الصعاب

لم تكن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مريم عائقاً أمام تحقيق طموحها. بل على العكس، كانت دافعاً لها. تعيش مريم في غرفة واحدة مع والدتها وأخواتها الأربع ووالدها، الحاج سعيد فتح الباب، الذي يعمل حارسا بأحد العقارات بمدينة نصر بالقاهرة.

تؤكد مريم لموقع (إرفع صوتك) أن جميع أفراد أسرتها عملوا كخلية نحل لتوفير كل الظروف الملائمة وتذليل العقبات أمامها. تقول الفتاة المصرية "شجعني والداي ووفرا كل ما أحتاجه. ساعداني على تحضير دروسي. كانا يتناوبان على السهر معي ويحضران لي الطعام كي أتفرغ لدروسي".

وتتابع مريم "أخواتي جميعهن كن يدعمنني. حتى أختي الكبيرة والمتزوجة تترك بيتها وتأتي لتسأل إذا كنت محتاجة لشيء ما. أما أخواتي الصغيرات فلا يصدرن أي صوت يضايقني أو يفقدني تركيزي خلال مراجعة دروسي".

أبو البنات يفتخر

لم تكن مريم تتوقع حصولها على هذا المعدل العالي (99 في المئة). لكنها الآن سعيدة وفخورة بعائلتها. تقول "أفتخر بعمل والدي كحارس عقار. نحن عائلة مترابطة متحابة. أب مثالي بكل معنى الكلمة. لم يبخل علي أو على أخواتي بأي شيء".

وتضيف "هو الداعم الأول لي. فرغم أنه غير متعلم إلا أنه مثقف بالفطرة. أما والدتي فمثال للأم المصرية الواعية".

لم تتعود مريم أن تتلقى دروساً خصوصية خلال مراحل التعليم الأولى، لكنها فعلت ذلك في معظم المواد في السنة الأخيرة من الثانوية العامة.

أما الحاج سعيد فتح الباب فيقول إن مريم أخبرته وهي في المرحلة الإعدادية أنها ستثبت له أنها أحسن من أي ولد، وستجعله وأخواتها مثار حديث العالم. وقد فعلت وتوجت كفاحه وتعبه على مدار 28 عاما كحارس عقار من أجل بناته.

ليس لدى مريم أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تأنف منها. تحلم مريم بالالتحاق بكلية الطب جامعة عين شمس لتصبح طبيبة. أما عن قدوتها، فتقول إنه الدكتور مصطفي مشرفة عالم الفيزياء المصري الشهير في خمسينات القرن الماضي.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG