Accessibility links

قصة وصورة: مختار العراقيين في تركيا


سورية

تركيا – محمد النجار:

اسمي عمار عبد النافع يونس من محافظة الموصل. كنت أعيش في سورية منذ عام 2004 كلاجئ هناك وكنت أعمل في الإغاثة مع الأمم المتحدة هناك في مدينة حلب. بقيت في سورية حتى منتصف عام 2013 ولم أستطع البقاء بسبب الأحداث هناك. لجأت إلى تركيا وتحديداً إلى محافظة غازي عينتاب.

بشكل عام نحن متعبون كثيرا في تركيا. لا توجد مساعدات تقدم لنا من الهلال الأحمر ولا حتى من مفوضية اللاجئين، وخاصة في هذه المحافظة. أنا كمعاق كنت أحصل على المساعدة عندما كنت في سورية من المفوضية، ولكن هنا لا نحصل على شيء وخاصة بعد الحرب في سورية وكثرة السوريين هنا، أصبح السوريون يأخذون معظم المساعدات وتوقف الدعم عن اللاجئين العراقيين.

العراقيون ينادونني مختار كوني أعرف عدداً كبيراً من أصحاب الخير، الأفراد الذين يساعدونهم وخاصة للقادمين الجدد. على الرغم من إعاقتي، أحاول دائما مساعدة العراقيين هنا.

القانون في تركيا صعب لأن كل ولاية لها والي خاص بها، يعني اللاجئين العراقيين في مدينة أورفا يحصلون على بعض المساعدات أما محافظتنا فلا شيء.

مشكلة اللغة أكبر مشكلة بالنسبة لنا كعراقيين ولو كان هناك مراكز مجانية تقدم لنا تعليم اللغة التركية، لكانت انحلت معظم مشاكلنا هنا.

أتمنى أن يصل صوتي وصوت كل عراقي للأمم المتحدة لتنظر إلى مشاكلنا، مشكلتي بسيطة جدا أمام مشاكل عراقيين كثر هنا.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراؤكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG