Accessibility links

قصة وصورة: هذه مشكلتي مع الكتابة والقراءة


حسين طالب

مشاركة من صديق (إرفع صوتك) حسين طالب:

اسمي حسين طالب من بغداد. ولدت في عام 1993. كان التعليم فاشلا وكان المدرس بمبلغ بسيط ينجح الطالب ومن الأول ابتدائي إلى الخامس ابتدائي وأنا لا أعرف أقرأ ولا أكتب حتى اسمي !

بقيت في الخامس ثلاث سنوات لحين سقوط النظام (نظام صدام حسين) وكذلك نجحوني إلى السادس. وفي هذه الوقت عمي فتح محل لبيع الأدوات الاحتياطية للسيارات. أنا استلمت إدارة المحل. أجبرت على الكتابة والقراءة. كنت أكتب مفردات لا وجود لها في اللغة العربية. ومن خلال القوائم، بدأت بحفظ المفردات وكنت أقوم برسمها على الدفتر لأجل إدارة المحل.

تعلمت القراءة والكتابة بسبب عملي، بس رسبت في السنه الأولى لي في السادس ابتدائي. لكن في السنة الثانية نجحت بدون مساعدة أحد ودخلت المتوسطة وحدثت صولة الفرسان ونجحوني بدون ما أقرأ إلى الثاني متوسط ورسبت سنة والسنه الثانية نجحوني بدون سبب.

دخلت الثالث متوسط وهنا مريت في ظروف ولم أستطع إكمال الدراسة ورسبت في الثالث وتركت الدراسة. وهذه مشكلتي مع الكتابة والقراءة. لكن الآن الحمد الله أقرأ كتب وأفهم المكتوب وأصبحت عندي مكتبة وأكتب شعر وبعض الخواطر والمقالات والمواضيع الاجتماعية ودخلت في مجال التنمية البشرية وبعض الشيء في علم النفس وعلم الاجتماع وأصبحت ناشطا مدنيا وأسست فريق للعمل التطوعي. أنا مستمر في نشاطاتي وسوف أكمل الدراسة ومن الله التوفيق.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم

XS
SM
MD
LG