Accessibility links

ترامب: العلاقات مع روسيا بلغت مستوى خطيرا


الرئيس دونالد ترامب

المصدر - موقع الحرة:

قال الرئيس دونالد ترامب الخميس إن العلاقات بين واشنطن وموسكو وصلت إلى مستوى منخفض و"خطير جدا" لم تصله من قبل، بعد توقيعه قانونا صادق عليه الكونغرس يفرض عقوبات جديدة على روسيا.

وكتب ترامب على "تويتر" منتقدا مجلسي النواب والشيوخ "يمكنكم أن تشكروا على ذلك أعضاء الكونغرس، وهم نفس الأشخاص الذين لا يستطيعون منحنا برنامجا للرعاية الصحية".

وكان ترامب قد وقع الأربعاء قانونا مرره الكونغرس يفرض عقوبات على روسيا بسبب ما اعتبر تدخلا في الانتخابات الرئاسية الأميركية وفي شبه جزيرة القرم.

تحديث 13:00 ت.غ

قال البيت الأبيض الأربعاء إن توقيع الرئيس الأميركي على قانون العقوبات ضد روسيا "إشارة قوية أننا لا نسمح بالتدخل في انتخاباتنا"، وفقا لما ذكرت وكالة رويترز.

ووقع الرئيس دونالد ترامب الأربعاء قانونا يفرض عقوبات اقتصادية جديدة على موسكو. وقد صوت عليه مجلسا النواب والشيوخ الأسبوع الماضي.

وأيد الكونغرس إقرار العقوبات بسبب ما اعتبره تدخلا روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، وفي شبه جزيرة القرم في 2014.

وكانت روسيا قد ردت على ذلك بتخفيض عدد العاملين في البعثات الأميركية على أراضيها، من الدبلوماسيين أو الموظفين التقنيين.

وقال الرئيس دونالد ترامب الأربعاء في بيان إن قانون العقوبات الجديدة ضد روسيا يتضمن "مواد غير دستورية".

وأضاف ترامب أن هذا القانون يحد من سلطات الرئيس، محذرا الكونغرس من استخدام "القانون المعيب" لعرقلة عمل الولايات المتحدة مع حلفائها الأوروبيين لحل الأزمة في أوكرانيا.

وتابع الرئيس قائلا: "بالرغم من مشكلاته، وقعت القانون لصالح الوحدة الوطنية ... نتمنى أن يكون هناك تعاون بين بلدينا في القضايا الدولية الكبرى حتى لا تكون هناك حاجة للعقوبات".

وأضاف في معرض حديثه عن العقوبات ضد روسيا "أنا أفضل عقوبات صارمة لمعاقبة وردع السلوكيات السيئة للأنظمة المارقة في طهران وبيونج يانج".​

وقال الرئيس إنه سيطبق مواد القانون بما يتماشى مع سلطاته الدستورية.

وكشف ترامب عن أن بعض مواد القانون ستلزمه بمنع دخول أفراد بعينهم إلى الولايات المتحدة.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG