Accessibility links

برنامج (سؤالك) الحلقة 24: حقوق شهداء الجيش والأجهزة الأمنية


برنامج سؤالك

سؤالك – برنامج شهري يأتيكم على قناة الحرة-عراق ويقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول إليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

في الحلقة الجديدة من البرنامج والتي بثت يوم الأحد، 6 آب/أغسطس، نتناقش حول الحقوق المادية للشهداء خصوصا شهداء معارك تحرير الأراضي التي احتلتها داعش، ونسلط الضوء على انجرار التحزب والطائفية على التكريم المعنوي للشهيد. بالإضافة إلى ضبابية التكريم المعنوي للشهداء بداية من تسليم جثة الشهيد إلى ذويه وصعوبة الحصول على الجثة. كما يتطرق الحوار إلى تأخر تسليم حقوق الشهداء لذويهم والتي لا تلبي في أغلب الأحيان احتياجاتهم المادية.

ضيوف الحلقة: العميد طيار محمد الخضري (المتحدث باسم وزارة الدفاع)، السيد زامل حسن (مدير شؤون الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية)، النائبة زينب عارف البصري (عضو لجنة الشهداء والضحايا البرلمانية)، السيد طارق المندلاوي (مدير عام دائرة الشهداء وضحايا الإرهاب) بالإضافة إلى مشاركين من الجمهور في الحلقة من إعلاميين وناشطين في المجتمع وطلاب.

XS
SM
MD
LG