Accessibility links

قطر.. القوات الأميركية تطور مركز العمليات بقاعدة العديد


جنود أميركيون في قاعدة العديد - أرشيف

المصدر - موقع الحرّة:

يشهد مركز العمليات بقاعدة العديد الجوية الأميركية في قطر سلسلة من عمليات التحديث لنظم الحاسوب من أجل تغيير الأسلوب الذي يدير به مخططو الحروب أعمالهم.

وتستضيف القاعدة مقر القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط.

وقال رئيس أركان القوات الجوية الأميركية ديفيد جولدفين، والذي يزور المركز هذا الأسبوع بصحبة وزيرة القوات الجوية هيذر ويلسون، إن التحديثات "هي أحدث ما تم التوصل إليه لكنها بطيئة جدا بالنسبة للمستقبل".

ويتعامل المركز المشترك للعمليات الجوية مع كم هائل من البيانات والمعلومات التي تتدفق من مصادر مثل الأقمار الصناعية والطائرات من دون طيار وأجهزة الرادار والطائرات الأميركية التي تحلق فوق مناطق التوترات في الشرق الأوسط وتقصف مواقع تنظيم داعش.

وكان رئيس عمليات سلاح الجو في المنطقة جيفري هاريجيان طالب بالتطوير التكنولوجي وأيده في ذلك جولدفين للاستفادة على نحو أفضل من تلك البيانات.

ويجري العمل على تطوير برمجيات جديدة بالشراكة مع وحدة التكنولوجيا التابعة لوزارة الدفاع التي تهدف للتعجيل بتوصيل التكنولوجيا إلى الخطوط الأمامية.

ومن التطبيقات التي يجري إعدادها تطبيق لتبسيط الأسلوب الذي تخطط به القوات الجوية ضرباتها الجوية على الأهداف المحتملة، ويجمع بين البيانات المتاحة من برامج منفصلة لم تكن تتوافق مع بعضها البعض حتى الآن.

وقد يكون أكبر ما تحقق من تقدم حتى الآن أداة برمجية تم استحداثها في أوائل العام الحالي وتتولى ترتيب إعادة تزويد الطائرات الحربية الأميركية بالوقود في الجو.

وقال سلاح الجو إن تلك العملية كانت تستغرق ما بين 35 و40 ساعة عمل يوميا من قبل فريق التخطيط لإنجاز المهمة. وباستخدام البرمجيات الجديدة فقد انخفض هذا الوقت إلى النصف.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG