Accessibility links

نقل زعيم المعارضة في إيران إلى المستشفى 


مهدي كروبي

المصدر - موقع الحرة:

نقل زعيم المعارضة الإيرانية مهدي كروبي (79 عاما) الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ ست سنوات، إلى المستشفى الخميس إثر تدهور صحته غداة بدئه إضرابا عن الطعام للمطالبة بتحديد موعد لمحاكمته.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن موقع "سحام نيوز" الإلكتروني الذي قالت إنه مرتبط بأسرة كروبي، أن السياسي المعارض نقل إلى المستشفى إثر ارتفاع في ضغط الدم، مشيرا إلى أنه لا يزال يرفض تناول الطعام.

وقالت زوجته فاطمة كروبي للموقع، إن مطلبه الأول هو مغادرة عناصر وزارة الاستخبارات منزله وإزالة كاميرات المراقبة التي وضعت فيه مؤخرا، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات "غير مسبوقة لأي إقامة جبرية سواء قبل الثورة أو بعدها".

وأضافت أن المطلب الثاني هو "إجراء محاكمة علنية في حال استمرار الإقامة الجبرية"، مؤكدة أن كروبي "لا يقبل إلا محاكمة عادلة، لكنه يريد أن تكون علنية وسيحترم الحكم الذي سيصدر".

وكان كروبي وزميله الزعيم الإصلاحي مير حسين موسوي مرشحين للانتخابات الرئاسية في 2009 التي فاز فيها الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد بولاية ثانية، وأثارت نتائجها أشهرا من الاحتجاجات الحاشدة بسبب مزاعم تزوير.

ووضع الرجلان قيد الإقامة الجبرية في 2011 على خلفية تلك الاحتجاجات، من دون توجيه أي تهم إليهما.

وأثار النائب الإصلاحي مصطفى كواكبيان مسألة اضراب كروبي عن الطعام في البرلمان الأربعاء ودعا وزارتي الصحة والاستخبارات إلى التحرك.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG