Accessibility links

معركة تلعفر.. القوات العراقية تبدأ اقتحام العياضية


الدخان يتصاعد في العياضية خلال معارك استعادتها

المصدر - موقع الحرة:

بدأت القوات العراقية المشتركة الثلاثاء اقتحام ناحية العياضية التي تبعد 11 كيلومترا عن تلعفر، وذلك بعد محاصرتها في وقت سابق.

وأفاد قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان على فيسبوك بأن قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة االمدرعة التاسعة تقتحم العياضية، آخر معاقل داعش في محافظة نينوى.

وقال وزير الداخلية قاسم الأعرجي من جانبه إن القوات العراقية تقدمت بكافة تشكيلاتها في العياضية. وأضاف في تصريح لقناة "الحرة" بإحباط محاولة داعش إعادة ترتيب صفوفه في المنطقة، مؤكدا قرب إعلان النصر وتحرير كامل قضاء تلعفر.

وأفاد مراسل "الحرة" بأن وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق، أعلنت الثلاثاء مقتل 130 من عناصر داعش بعد هروبهم من معارك تحرير تلعفر والعياضية ومحاولتهم عبور الحدود باتجاه سورية.

وجاء في بيان لوزارة البيشمركة أن القتلى من التنظيم سقطوا بعد معارك عنيفة مع القوات الأمنية العراقية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأشار البيان إلى اتخاذ القوات الكردية استعداداتها لإفشال محاولات هروب عناصر داعش باتجاه المناطق الأخرى.

قوات عراقية في محيط العياضية
قوات عراقية في محيط العياضية

تحديث (7:51 ت.غ)

واصلت قوات عراقية مشتركة الثلاثاء التقدم في محيط ناحية العياضية التي فر إليها عناصر تنظيم داعش بعد هزيمتهم في مركز قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء، بأن وحدات تابعة للفرقة الـ16 في الجيش أحكمت سيطرتها على سلسلة جبل ساسان جنوب الناحية، ما يعطي القوات العراقية سيطرة نارية على مركز العياضية.

وحرر الجيش بإسناد من قوات الشرطة الإتحادية والحشد الشعبي قرية "قولو باش" شرق الناحية. وقال بيان للحشد إن القوات فرضت طوقا عسكريا حول مركز العياضية من عدة محاور تمهيدا لاقتحامها.

وفي بيان آخر، أعلن الحشد تدمير مقر لداعش وسط العياضية الواقعة شمال قضاء تلعفر.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق العميد يحيى الزبيدي، إن القوات استعادت معظم القرى المحيطة بمركز العياضية، وقتلت عشرات من أفراد التنظيم.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

XS
SM
MD
LG