Accessibility links

بالفيديو: المحطة العالمية بلا مسافرين.. لماذا؟


المحطة العالمية في بغداد/إرفع صوتك

إرفع صوتك:

منذ إنشائها عام 1948م على يد مهندسين بريطانيين، كانت المحطة العالمية للقطارات في العراق مقصدا للعراقيين والأجانب، المسافرين إلى أوروبا عن طريق البر.

وتنطلق القطارات التابعة للسكك الحديد العراقية في شبكتها الخارجية من مدينة الموصل شمالي العراق، مرورا بسورية وتركيا وبلغاريا ورومانيا وفرنسا وبريطانيا.

كما كانت قطارات الشركة تتنقل في خمسة خطوط داخلية، هي: بغداد-البصرة / بغداد-الموصل / بغداد-كركوك / بغداد-حصيبة / وخط يربط بين مدينة كركوك والحدود السورية.

لكن شبكات المحطة العالمية تقتصر اليوم على خط نقل حديدي واحد فقط، يربط بين بغداد ومحافظة البصرة جنوبي البلاد، فيما تم إيقاف جميع الخطوط الأخرى بسبب الحروب والإرهاب.

ويظهر مقطع فيديو نشر على صفحة موقع (إرفع صوتك) أرصفة المحطة خالية من المسافرين باستثناء عدد قليل.

وأثار السؤال "ما الذي حدث لتصبح محطة بلا مسافرين إلا القليل؟"، الذي طرح مع المقطع، ردود أفعال متابعي صفحة الموقع على فيسبوك.

ويعلق المتابع علي كاظم، "المحطة العالمية من أجمل البنايات القديمة التي حافظت على رونقها، وسبب توقف خطوطها هو الفساد، حيث لم يتم صيانة خطوط سكك الحديد. ولو تم صيانتها لضمنت موارد مالية للدولة وسفر أمين للمواطنين".

فيما يقول متابع الصفحة صادق هادي "يجب تطوير هذه المحطة لأن القطارات الآن كلها حديثة ومتطورة وتحتاج أيضا لطريق آمن تضمن سلامة القطار والمسافرين".

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG