Accessibility links

برنامج (من أربيل) - الحلقة 86: نازحون يفضلون البقاء في المخيمات


نازحون يرفضون العودة

"من أربيل” – بما أن إقليم كردستان غير ممثل بصورة جيدة في القنوات الفضائية الناطقة باللغة العربية، سيسلط هذا البرنامج الضوء على الشارع الكردي ويركز على تعددية المجتمع العراقي. وسيناقش البرنامج أيضاً قضايا تهم الكرد والسنة والشيعة.

في هذه الحلقة التي بثت يوم السبت 9 أيلول/سبتمبر، نسلط الضوء على النازحين الذين يرفضون العودة إلى مناطقهم المحررة. تتضمن الحلقة مقابلات مع نازحين في مخيمي حسن شام و جمه كور، وهم يرفضون العودة إلى مناطقهم في محافظة نينوى بعد أن فقدوا منازلهم وممتلكاتهم أثناء تحريرها، ويفضلون البقاء في المخيمات لحين تعويضهم من قبل الحكومة أو المنظمات الدولية وإعادة إعمار أحيائهم.

وفي الجزء الثاني من الحلقة، تشاهدون مقابلة مع غزوان الداودي رئيس لجنة حقوق الإنسان في محافظة نينوى. الذي أكد أن الإدارة المحلية للمحافظة اجتمعت برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ودعته إلى إطلاق الميزانية التشغيلية للمجلس للسنوات الماضية و البدء بحملة إعمار المحافظة. وكخطوة أولى تم افتتاح المحاكم المختصة لاستلام طلبات المواطنين المتضررين. وأشار إلى أن الخدمات عادت لبعض المناطق وتمت إعادة تأهيل عدد من الجسور ولكن حجم الدمار كبير يحتاج إلى ميزانية هائلة وإمكانيات تفوق قدرة الحكومات المحلية.

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG