Accessibility links

دعوات لرفع الحظر عن الملاعب العراقية


المنتخب العراقي

المصدر - راديو سوا:

طالب ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي برفع الحظر عن الملاعب العراقية، وذلك للسماح بعودة منتخب بلادهم إلى تنشيط مبارياته الرسمية في العراق.

وانتشر على موقع تويتر هاشتاغ #رفع_الحظر_عن_العراق، دعا من خلاله ناشطون عراقيون الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى السماح لأسود الرافدين بلعب المباريات الرسمية على أرضهم.

وربط بعض الناشطين هذا المطلب بكون العراق استطاع تحقيق خطوة واسعة نحو تحقيق الأمن في بمختلف مناطق البلاد، في إشارة إلى تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش، واستمرار عملية تحرير تلعفر.

وشارك العديد من الناشطين العرب هذا الهاشتاغ، داعين بدورهم بتمكين العراقيين من مشاهدة منتخبهم يجري مبارياته على الأراضي العراقية.

وكان الفنان العراقي كاظم الساهر قد نشر شريط فيديو على صفحته الرسمية في فيسبوك دعا خلالها الدول العربية إلى مساعدة العراق على رفع الحظر عن ملاعبها:

وتستضيف مدينة البصرة في جنوب العراق السبت مباراة كرة قدم تجمع بين نجوم سابقين عالميين وعراقيين، بحسب ما أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية.

وسمح الاتحاد الدولي للعبة مؤخرا للعراق بلعب مباريات ودية على ثلاثة ملاعب في أربيل والبصرة وكربلاء، وذلك بعد الحظر الذي استمر لأربع سنوات بسبب الوضع الأمني.

وسبق أن استضاف العراق مباراة دولية ودية بعد رفع الحظر على ملعب البصرة فاز فيها منتخبه على نظيره الأردني 1-صفر مطلع حزيران/يونيو، حيث كانت المباراة الأولى بعد قرار رفع الحظر.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG