Accessibility links

اليمن.. قوات مدعومة من الإمارات تطرد القاعدة من مسقط رأس هادي


قوات موالية لهادي في اليمن

المصدر - موقع الحرة:

قامت قوات يمنية خاصة تلقت تدريباتها على يد قوات من الإمارات العربية المتحدة بتمشيط منطقة الوضيع، مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وطردت منها عناصر تنظيم القاعدة، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية الخميس عن مسؤولين عسكريين يمنيين.

وقالت المصادر إن قوات الحزام الأمني المدعومة من دولة الإمارات، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، دخلت مديرية الوضيع بمحافظة أبين، بعد أن بقيت طوال أشهر "بمعزل عن القوات الحكومية".

وأضافت أن هذه القوات "نجحت في طرد عناصر القاعدة بعد اشتباكات محدودة"، موضحة أن العملية التي بدأت الأربعاء "استمرت في ملاحقة عناصر القاعدة في مركز مديرية الوضيع".

وأشارت إلى أن "القوات استحدثت نقاط تفتيش في مداخل الوضيع والطرقات المؤدية لها".

وتابعت المصادر نفسها أن قوات الحزام الأمني نفذت مداهمات واعتقلت سبعة أفراد بينهم أحد خبراء المتفجرات في القاعدة ويدعى أبو عبد الله.

وقالت إن "معظم قيادات التنظيم فروا مع بدء دخول القوات إلى المنطقة واتجهوا نحو مديرية المحفد المجاورة وهي معقل رئيسي لتنظيم القاعدة وتقع على الحدود بين أبين وشبوة".

وكانت هذه القوات اليمنية الخاصة قد نجحت مطلع آب/ أغسطس في استعادة محافظة شبوة ومواقعها النفطية من مقاتلي التنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حينذاك إن أفرادا من القوات الخاصة الأميركية ساعدت الإمارات وقوات يمنية محلية في هذه العملية.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين الحوثيين والقوات الحكومية. وشهد النزاع تصعيدا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير، وبعد بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار/ مارس 2015.

وتعد الإمارات شريكا أساسيا في التحالف بقيادة السعودية.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG