Accessibility links

ماء ونفط... ماذا يطلب مواطنون من حكوماتهم؟


تعبيرية/Shutterstock

صالح قشطة:

قام موقع (إرفع صوتك) بطرح منشور وجهه لمتابعيه عبر موقع فيسبوك، يطلب منهم المشاركة وإبداء الرأي حول مضمون المنشور القائل "وجّه طلباً إلى حكومتك".

شهد المنشور تفاعلاً واسعاً ومشاركات متنوعة، قام موقع (إرفع صوتك) برصد أبرز ما جاء في تعليقات مواطني بلدان عربية كثيرة، أدناه بعض منها:

ماء ونفط؟

شاركت نورا الخميسي بتعليق عبرت فيه عن أمنيتها التي تطالب الحكومة العراقية بتحقيقها، والتي تتلخص بالحصول على قطعة أرض قرب نهرٍ جارٍ لبناء معبدٍ صابئي، يتمكن أبناء طائفتها من ارتياده.

ومن الجزائر، شارك غزالي اكرام بتعليق يطالب فيه حكومته بالإجابة على سؤاله "أين هي أموال البترول؟"، متسائلاً إن كان الشعب مسؤولاً عن "إفلاس الخزينة" في بلاده.

ومن الجزائر، يسأل إبراهيم حكومته عن "حق الطفل التوحدي" (المصاب بالتوحد)، كما يتساءل عن سبب النقص في المراكز، ورفضها استقبال ابنته.

وفي تعليق من المغرب، يقول مختار الزاوي "أتمنى من حكومتي في المغرب أن تحاول ما أمكن أن توفر للفقراء في الأطلس المرافق العمومية ومساعدتهم بالمواد الغذائية".

عبد الله النعيمي، مواطن عراقي يطالب حكومة بلاده بالاستقالة "وعمل حكومة طوارئ وانتخابات مبكرة"، مطالباً أيضاً ألّا يتعدى المرشح للانتخابات 35 عاماً من العمر، كون الشباب "يفهمون ما يحتاجه البلد".

أما المواطنة اليمنية سلا حسن، فلا تطالب حكومة بلادها سوى "بصرف رواتب معلمينا #اريد_ان_اتعلم".


يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG