Accessibility links

تقرير: 130 مليون فتاة لم يلتحقن بالمدارس عبر العالم


تلاميذ مدارس في جنوب السودان

المصدر - موقع الحرة:

احتلت دولة جنوب السودان المرتبة الأخيرة في تمدرس الفتيات، حيث لا تلتحق ثلاث أرباع الفتيات في السن المطلوب بمقاعد الدراسة، بحسب تقرير صدر الثلاثاء.

وقال التقرير الذي نشر بمناسبة اليوم العالمي للفتاة إن 73 في المئة من فتيات جنوب السودان بين السادسة و11 سنة لا يذهبن إلى المدارس.

وأوضح التقرير أن الدول الـ10 التي لا تحظى الفتيات فيها بالدراسة تقع كلها في القارة الإفريقية، في حين لم تتوفر أرقام حول عدد من البلدان التي تعيش أوضاعا أمنية صعبة مثل الصومال وسورية.

وفي المجموع، أحصى التقرير 130 مليون فتاة لا يذهبن إلى المدارس عبر العالم. وقال غايل سميث، مدير الحملة "إنها أزمة عالمية".

وأكدت آن بريجيت ألبركستن رئيسة منظمة "بلان أنترناشيونال" للأطفال أن المؤشرات توضح مدى العراقيل التي تعاني منها الفتيات للالتحاق بالمدارس، داعية الدول إلى توفير مزيد من التمويل والاهتمام بتعليم الفتيات.

وبحسب الأرقام التي قدمتها اليونيسف، فإن الآلاف من الفتيات يمنعن من التوجه إلى المدارس بسبب الفقر، والزواج المبكر في العديد من الدول، إضافة إلى المخاطر التي قد تواجهها الفتيات أثناء التوجه إلى مقاعد الدراسة.

غير أن بعض الدراسات بينت أن الأولياء في دول إفريقية بدأوا يسمحون لبناتهم بالدراسة، وذلك بهدف مساعدة العائلات ماديا في المستقبل.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG