Accessibility links

اعتداء منهاتن.. تحديد مكان المشبوه الثاني وترامب يطالب بإعدام المنفذ


إزالة الشاحنة التي نفذ بها سايبوف هجومه الإرهابي

المصدر - موقع الحرة:

دعا الرئيس دونالد ترامب ليل الأربعاء-الخميس إلى إعدام منفذ اعتداء نيويورك الذي دهس حشدا من المارة في منهاتن الثلاثاء ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى و12 جريحا.

وقال ترامب في تغريدة إن "إرهابي نيويورك كان فرحا لدى طلبه تعليق راية تنظيم داعش في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية أشخاص وأصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب أن تكون عقوبته الإعدام!".

وكانت النيابة العامة الفدرالية في منهاتن قد وجهت تهمة الإرهاب إلى الأوزبكي سيف الله سايبوف (29 عاما) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر تنفيذه الاعتداء.

وأصدر مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) الأربعاء مذكرة بحث عن شخص ثان على علاقة بالهجوم هو محمد زهير قديروف (32 عاما) المولود في أوزبكستان.

ولاحقا أفاد مساعد مدير المكتب في نيويورك وليام سويني بأنه تم تحديد مكان المشتبه فيه الثاني، من دون كشف مزيد من التفاصيل.

وقال سويني "كنا نسعى للحصول على معلومات عن شخص ما. كثيرون منكم في هذه القاعة تلقى ذلك التنبيه. لم نعد نبحث عن ذلك الشخص".

ولكن الأف بي آي استمر في الطلب من الناس تزويده بأية معلومات عن قديروف.

وكشف مسؤولون في إنفاذ القانون أن سايبوف كان على اتصال بقديروف وشخص آخر.

ووجهت مساء الأربعاء لائحة اتهامية إلى سايبوف جاء فيها أنه قال للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى إنه استلهم هجومه من أشرطة فيديو نشرها داعش وإنه وبدأ التخطيط له "قبل حوالي عام".

وأضاف القرار الاتهامي أن المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من أجل إيقاع "أكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الأول/ أكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرن على الهجوم، وبأنه اختار أن يكون الهجوم في 31 تشرين الأول/ أكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

وقال مراسل "الحرة" في نيويورك إن الشرطة سحبت مساء الأربعاء الشاحنة التي نفذ بها سايبوف هجومه الإرهابي، وفتحت الطريق أمام مرور السيارات.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

آراءكم

إظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG