Accessibility links

الانفتاح يتواصل.. الساهر وياني في السعودية والجمهور مختلط


الساهر في مهرجان بيت الدين اللبناني/وكالة الصحافة الفرنسية

علي عبد الأمير

اتجهت الأنظار إلى السعودية حين استقبلت البطريرك الماروني اللبناني، مار بشارة بطرس، الذي وصل إلى الرياض في زيارة وصفت بـ"التاريخية".

استقبال الشخصية المسيحية الأبرز في لبنان من قبل العاهل السعودي، تحول جزءا من مشهد سياسي وثقافي واجتماعي بات سريع التغيرات في السعودية، منذ أن تولى الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، وتعهده نهاية الشهر الماضي بوضع حد لـ"الأفكار المتشددة".

وضمن فصول التغير الثقافي، جاء الإعلان الثلاثاء، عن "حفلات كبرى سيحييها المطرب العراقي كاظم الساهر والموسيقار اليوناني العالمي ياني في الرياض وجدة"، حسب "الهيئة العامة للترفيه في السعودية".

الغناء ضمن مهرجانات عامة وحفلات منظمة ليس ممنوعا في السعودية، ولكنه كاد أن يكون حصرا على مطربين محليين أو خليجيين، ولجمهور من الرجال فقط.

الجديد في حدث المطرب والملحن العراقي كاظم الساهر، والمؤلف الموسيقي والمايسترو الأميركي من أصل يوناني ياني، عبر حفلات في مدينتي الرياض وضمن أنشطة "شتاؤنا ترفيه"، سيكون وجود الفن الموسيقي والغنائي بلمسة عراقية وأخرى أميركية تنتمي في أسلوبها إلى ما بات يعرف بـ"موسيقى العصر الحديث" كما يمثلها ياني، أما المتغير الأبرز، فيتمثل بحضور مختلط (نساء ورجال) للأمسيات.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG