Accessibility links

Breaking News

بسام الراوي "يبكي" ضياع حصّته من عدس الحكومة!


بمجرد إعلان مجلس الوزراء على قيام وزارة التجارة إضافة 5 كغم طحين للعائلة الواحدة ونصف كيلو غرام من العدس للفرد الواحد ضمن مفردات البطاقة التموينية لشهر رمضان، حتى ملأت صور العدس صفحات نشطاء عراقيين في مواقع التواصل.

هذا الخبر، أضاف سخطاً آخر في رصيد العراقيين تجاه حكومتهم، وعبّروا عنه بالنقد والسخرية، عبر منشورات وصور ومقاطع فيديو، مقارنين فيها أحوال المسؤولين مع أحوال الفقر السائدة في العراق.

وربطت عشرات التعليقات العدس باللاعب العراقي- القطري بسّام الراوي، الذي أثار الجدل بهدف الفوز الذي سجّله في شباك المنتخب العراقي في مبارة قطر-العراق ضمن دوري آسيا.

وتلاحق التذكير بخيرات العراق وعوائده النفطية مقابل "الفتات" الذي يُمنح لمواطنيه، مع تهم الفساد تجاه المتنفذين في السلطات العراقية.

اقرأ أيضاً العراق يقر موازنة بعجز 19.2 مليار دولار

بالأرقام.. هكذا يسد العراق عجز الموازنة

وفي تعليقه لـ (ارفع صوتك) قال صاحب المنشور السابق، عماد المسافر "بعد سقوط النظام في 2003 استبشر العراقيون خيراً لعلمهم أنهم أصحاب ثروه نفطية هائلة واعتقادهم أن الذين جاؤوا مناضلين همهم خدمة الشعب والمبادئ، لكن 15 عاماً مرّت من دون تغيير".

وعلّق على موجة السخط والسخرية التي شارك فيها عبر مواقع التواصل، بأنها لن تكون ذات جدوى "فأصحابها نشطاء بعيدون عن مراكز القرار، فيما لو بدر ذلك من متنفّذ سياسي أو جهة مسلّحة لما كان هذا الاستخفاف بالشعب".

XS
SM
MD
LG